الأربعاء 26/يونيو/2024

4 إصابات جديدة بكورونا بالضفة.. والإجمالي في فلسطين 59

4 إصابات جديدة بكورونا بالضفة.. والإجمالي في فلسطين 59

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنه تم تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا، 4 منها في الضفة الغربية، واثنتين في غزة، ما يرفع العدد إلى 59 إصابة تماثلت 17 منها للشفاء.

وأوضح ملحم في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن المصابين من غزة، هي لرجلي دعوة قادمان من باكستان، وكانا تحت الرقابة الصحية، وأعلن اليوم عن إصابتهما.

وأشار إلى أن إصابات الضفة الأربع، سجلت إحداها في مدينة رام الله لشاب خالط مصابا، واثنتان في قرية شقبا لشقيقة المصابة التي أعلن عن إصابتها الليلة الماضية، وابنة المصابة (8 سنوات)، والإصابة الرابعة سجلت في قلنديا لمواطن ستيني، نقلت إليه من زوجته المصابة بالفيروس، والتي كانت ترقد في إحدى المستشفيات الإسرائيلية.

وأضاف ملحم أن إصابات اليوم ترفع العدد إلى 59 إصابة، تماثلت 17 منها للشفاء ليستقر العدد عند 42 إصابة.

وبالنسبة للطبيب الفلسطيني، الذي أبلغتنا مستشفى هداسا بإصابته بالفيروس، أظهرت الفحوصات المخبرية لدينا أنه غير مصاب، وسنجري له فحوصات إضافية للتأكد من حالته، وسنعلن النتيجة حين ظهورها.

وأكد ملحم أن رئيس الحكومة محمد اشتية يترأس، ظهر اليوم، اجتماعا للجنة الطوارئ الوطنية، وسيعلن في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع تدابير وإجراءات احترازية من شأنها أن تقلص مساحة انتشار الوباء، وتحمي شعبنا من هذا الفيروس، الذي تتهاوى أمامه دفاعات دول عظمى.

وبين أن المسؤولية الوطنية والخطوات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة ضمن رؤيتها الاستراتيجية خففت علينا من هذه الأعباء، وبالتالي رئيس الوزراء سيعقد عند الساعة 1:30 مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الخطوات الاحترازية الوقائية الجديدة المشددة.

وفيما يتعلق بالعينات التي أخذت من مخيم الجلزون، قال ملحم إنها أظهرت خلو أصحابها من الإصابة بفيروس كورونا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...