الأربعاء 26/يونيو/2024

إغلاق صالات الأفراح والأسواق .. أحدث قرارات غزة لمواجهة كورونا

إغلاق صالات الأفراح والأسواق .. أحدث قرارات غزة لمواجهة كورونا

كشف مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، مساء السبت، عن آخر التحديثات حول خطة الوقاية من فيروس “كورونا” الذي يواصل الانتشار في أرجاء العالم.

وأكد المركز في مؤتمر صحفي، عدم تسجيل أي إصابة حتى الآن داخل قطاع غزة بفيروس “كورونا”.

وأعلن خلال المؤتمر قرار وزارة الداخلية إغلاق جميع صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع أي حفلات في الشوارع حتى 27 مارس، سيتم تقييم الحالة ووفقا لذلك سيتم تجديد القرارات.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة: إن 2100 شخص يقبعون في الحجر المنزلي، في حين أنهي الحجر المنزلي لـ 637 شخصاً بعد انقضاء مدة حجرهم.

وكشف عن إجراء 92 فحصا مخبريا لعينات سحبت من عائدين من الخارج، وكانت النتائج سلبية، مما يؤكد خلو قطاع غزة من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية تتابع الحالة الصحية لــ 1271 مستضافاً داخل 20 مركزاً للحجر الصحي مصنفة وفقاً لتاريخ دخولهم إليها، ولا يسمح بمغادرتها أو إضافة آخرين إليها حتى انقضاء مدة الحجر الصحي.

وذكر أن الطواقم الطبية قدمت خدماتها السريرية لــ 378 حالة في الحجر الصحي بمركز مسقط قيزان النجار، ومركز مسقط جباليا، وفندق الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وفندق الكومودور ومنتجع بلو بيتش ،بالإضافة إلى 24 حالة تخصصية في مستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ضمن إجراءات عزل خاصة.
وطالب برفع الحصار عن قطاع غزة وتوفير المستلزمات الطبية.

من جهته، قال إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية: إن ما وصل من المعابر أمس من حاجز بيت حانون/إيرز 80 مواطنا أدخلوا للحجر الصحي ولم يدخل أحد من معبر رفح أو حاجز إيرز اليوم.

وأكد أن وزارة الداخلية تواصل فرض إجراءاتها في 19 مركزا مخصصا للحجر الصحي.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...