الخميس 04/يوليو/2024

منظمو أولمبياد طوكيو 2020 يتسلمون الشعلة الأولمبية

منظمو أولمبياد طوكيو 2020 يتسلمون الشعلة الأولمبية

تسلم منظمو أولمبياد طوكيو 2020 الشعلة الأولمبية في مراسم مختصرة بالعاصمة اليونانية أثينا اليوم الخميس بغياب الجمهور بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا الذي ألقى بشكوك على الحدث الذي يقام في الفترة من 24 تموز/يوليو إلى التاسع من آب/أغسطس.

وأقيم حفل التسليم في ملعب باناثينايكو التاريخي في أثينا، حيث افتتحت النسخة الأولى للألعاب الأولمبية الحديثة في العام 1896.

وفي غياب أي حضور جماهيري في المدرجات الرخامية، اكتفى اليوناني لفتيريس بترونياس حامل ذهبية جهاز الحلق في أولمبياد ريو 2016، بجولة على المضمار حاملًا الشعلة، بينما أوقدت حاملة ذهبية أولمبياد ريو للقفز بالزانة اليونانية كاتيرينا ستيفانيدي المرجل، وهي من الخطوات التقليدية الممهدة للألعاب المقررة بين 24 تموز/يوليو و9 آب/أغسطس.

وتم تسليم الشعلة الى ناوكو إيموتو، ممثلة اللجنة المنظمة لدورة ألعاب طوكيو، والتي تم تكليفها بهذه المهمة في اللحظات الأخيرة لكونها مقيمة في اليونان، ولا تحتاج إلى تكبد مشقة السفر من بلادها في ظل القيود الواسعة المفروضة عالميًا على حركة التنقل للحد من تفشي “كوفيد-19”.

وستصل الشعلة إلى اليابان يوم الجمعة وتبدأ مسيرتها المحلية يوم 26 آذار/مارس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...