الإثنين 30/سبتمبر/2024

بريمن يدرس مطالبة لاعبيه بتقليص رواتبهم بسبب كورونا

بريمن يدرس مطالبة لاعبيه بتقليص رواتبهم بسبب كورونا

قال كلاوس فيلبري، الرئيس التنفيذي لنادي فيردر بريمن المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم،  اليوم الأربعاء: إن النادي قد يطالب لاعبيه بالموافقة على تقليص رواتبهم تبعًا لتطور أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح فيلبري -في تصريحات صحفية- “إذا لم يكن هناك مزيد من اللعب، فإن هذا موضوع للنقاش بالتأكيد… ولكننا يجب أن ننتظر ونرى كيف سيتطور الوضع. إذا كان بالإمكان استكمال الموسم حتى نهايته، بجماهير أو بدون جماهير، سيكون الوضع أكثر سهولة مجدداً”.

ورغم تأجيل الدوري الألماني (بوندسليغا) حتى الثاني من أيار/مايو المقبل، فلا يبدو استئناف المسابقة في هذا التوقيت أمرا مؤكدًا.

وما تزال الأندية تسدد للاعبيها رواتبهم كاملة رغم الخسائر المهولة التي تتكبدها هذه الأندية خلال مدّة التوقف، سواء من خلال فقدان قدر هائل من المستحقات الخاصة بحقوق البث التلفزيوني أو عقود الرعاية.

وظهرت في الأيام القليلة الماضية دعوات بأن اللاعبين الذين يتقاضون رواتب عالية يجب عليهم الموافقة على تقليص هذه الرواتب.

وعن رأيه في الجدل الدائر حاليًّا بشأن العواقب المالية لتفشي فيروس كورونا المستجد، والمطالب الخاصة بالتنازل عن المرتبات؛ قال مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ وقائد المنتخب الألماني: إنه “مثل باقي الأشخاص في هذا الوقت، أفكر -وكذلك محترفو كرة القدم الآخرون- في كيفية التعامل مع الوضع بأفضل شكل ممكن”.

وأكد كريستيان سايفرت رئيس رابطة البوندسليغا وجود مناقشات بالفعل بين اللاعبين والأندية بهذا الشأن.

وأعلن بوروسيا دورتموند أن “مثل هذا الموضوع يناقش داخليًا مع الفريق”.

وقال نادي هوفنهايم: “بالطبع، نناقش حاليًّا ونضع الخطط داخليا في أكثر من اتجاه، ومنها مناقشات مع لاعبينا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات