الأحد 06/أكتوبر/2024

يوفنتوس يعلن إصابة ماتويدي بفيروس كورونا

يوفنتوس يعلن إصابة ماتويدي بفيروس كورونا

أعلن نادي يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي في المواسم الثمانية الماضية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة لاعب وسطه الدولي الفرنسي بليز ماتويدي بفيروس كورونا المستجد، ليصبح ثاني لاعب في صفوف البيانكونيري مصاب بفيروس “كوفيد-19” بعد المدافع الدولي الإيطالي دانييلي روغاني.

وقال يوفنتوس، في بيان: “خضع بليز ماتويدي لفحوص طبية جاءت نتيجتها إيجابية بفيروس كورونا (كوفيد-19)”، مضيفًا “اللاعب، ومنذ الأربعاء 11 آذار/مارس، في عزلة منزلية طوعية. وسيبقى تحت المراقبة وسيتبع النظام نفسه. هو على ما يرام ولا يعاني من أعراض”.

تنبيه: تم إكتشاف حالة ثانية من فيروس الكورونا للاعب من صفوف الفريق

نتمنى الشفاء العاجل للاعبنا بلايس ماتويدي

#فورزا_ماتويدي pic.twitter.com/xLoalisBRS


وعبث فيروس كورونا بالأحداث الرياضية في العالم، وعانى منه العديد من نجوم كرة القدم خاصة في إيطاليا وإسبانيا.

ويحتفل ماتويدي الشهر المقبل بميلاده الثالث والثلاثين، وقد مدّد مؤخرًا عقده مع يوفنتوس حتى حزيران/يونيو 2021 بعدما شارك هذا الموسم في 31 مباراة.

ولحق ماتويدي بزميله روغاني الذي أصبح -الأربعاء- أول لاعب من دوري الدرجة الأولى يعلن عن إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي وصل عدد ضحاياه في العالم إلى نحو 7500 شخص حتى الثلاثاء، ما أدى إلى وضع الفريق وطواقمه الفنية والطبية وحتى رئيس النادي أندريا أنييلي في الحجر الصحي الطوعي.

وتعد إيطاليا أكثر الدول تضررًا بفيروس “كوفيد-19” في أوروبا، وهي أعلنت وقف النشاط الرياضي كاملاً حتى الثالث من نيسان/أبريل، ضمن سلسلة إجراءات قاسية شملت إغلاق كلّ المتاجر باستثناء الصيدليات، وتلك التي تبيع المنتجات الغذائية، وحتى مساء الثلاثاء، أعلنت إيطاليا تسجيل 2503 وفيات و31506 إصابات بالفيروس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات