الأربعاء 26/يونيو/2024

أجهزة السلطة تصعد من استهداف الأسرى المحررين

أجهزة السلطة تصعد من استهداف الأسرى المحررين

قالت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية إن جهاز المخابرات التابع للسلطة في مدينة طولكرم اعتقل الأسير المحرر من سجون الاحتلال أحمد أبو جاموس أثناء عودته من عمله وهو معتقل سياسي سابق.

وذكرت اللجنة أن جهاز المخابرات في طولكرم يواصل أيضاً اعتقال الطالب في جامعة خضوري، والأسير المحرر مثنى المصري منذ يومين، فيما تواصل مخابرات رام الله اعتقال الأسير المحرر عادي أبو عادي منذ عدة أيام.

وكانت محكمة السلطة في رام الله مددت اعتقال الأسير المحرر باسل أبو عليا من قرية المغير 15 يومًا، وهو معتقل لأكثر من 100 يوم لدى جهاز المخابرات.

وقالت عائلة أبو عليا: إن الأجهزة الأمنية تحرمها من زيارة ابنها باسل منذ نحو شهر، وأنه تعرض للشبح والتعذيب الوحشي في سجون السلطة.

وأوضحت العائلة أن الأجهزة الأمنية رفضت الإفراج عن باسل رغم دفع كفالات مالية ثلاث مرات، وأصدرت بحقه تهمًا جديدة لتمديد اعتقاله كان آخرها إثارة النعرات الطائفية.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال عشرات المواطنين على خلفية انتمائهم السياسي بينهم الأسيران المحرران محمود داغر ومحمد رداد من طولكرم منذ تسعة أيام، والطالب في جامعة القدس محمد عطا صباح من رام الله المضرب عن الطعام منذ عشرة أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...