الخميس 04/يوليو/2024

رئيس وزراء اليابان.. ألعاب طوكيو ستقام في موعدها

رئيس وزراء اليابان.. ألعاب طوكيو ستقام في موعدها

أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن دورة الألعاب الأولمبية التي من المقرر أن تستضيفها طوكيو من 24 تموز/يوليو إلى 9 آب/أغسطس المقبلين ستبقى في موعدها المقرر.

وأشار آبي إلى أن لا نية لحكومته لإعلان حال الطوارئ بسبب فيروس “كوفيد-19” الذي طال أكثر من 140 ألف شخص وأدى إلى وفاة أكثر من 5400 حول العالم.

وجاء كلام آبي بعد يومين على اقتراح الرئيس الأميركي دونالد ترمب بتأجيل الألعاب عامًا بعد الإرباك الكبير الذي سببه الفيروس في رزنامة الأحداث الرياضية في مختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس الوزراء الياباني في تصريحات، السبت: “سنقوم بتعاون وثيق مع المسؤولين ومنهم اللجنة الأولمبية الدولية. لم يتغير أي شيء”.

وأضاف “نريد استضافة الألعاب كما هو مقرر دون أي متاعب من خلال التغلب على انتشار الفيروس”.

ورصدت اليابان ميزانية تقدر بنحو 12 مليار دولار لإقامة ألعاب طوكيو.

وشدد آبي على “التعاون الوثيق بين اليابان والولايات المتحدة من أجل إنجاح الألعاب”، مشيراً إلى أن الطرفين لم يناقشا أي احتمال لتأجيلها.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الألماني توماس باخ أكد في حديث لشبكة “اي ار دي” الألمانية هذا الأسبوع، أن اللجنة ستتبع توصية منظمة الصحة العالمية التي صنفت “كوفيد-19” وباء عالمياً، بشأن إلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...