الثلاثاء 02/يوليو/2024

سلاح البحرية.. تعرف إلى هيكلية البحر المفتوح لدى إسرائيل

سلاح البحرية.. تعرف إلى هيكلية البحر المفتوح لدى إسرائيل

طالما كان له دور بارز في المعارك التي خاضتها “إسرائيل” منذ احتلالها لفلسطين عام 1948م، والمجازر التي اقترفتها بحق العرب عامة والفلسطينيين على وجه الخصوص.

سلاح البحرية في الجيش الإسرائيلي وهو السلاح الثاني لقوات الاحتلال، وتأسس عام 1948م، ودخل الخدمة عام 1949م.

ووفق تقرير أعده فريق الترجمة في شبكة فلسطين للحوار التابعة لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، فإن  بعض الجنرالات المؤسسين أطلقوا شعار “الشاطئ الآمن والبحر المفتوح” على سلاح البحرية؛ بسبب وضعها الجيوسياسي، حيث أن الكيان الصهيوني يعتمد في تجارته على الموانئ البحرية بنسبة 97% مع العالم الخارجي، والمناطق الساحلية تتواجد بها كثافة سكانية عالية جدًّا.

ويترأس سلاح البحرية اللواء ألوف إيلي شارفيت، من مواليد 1966، وقد شغل عدة مناصب منها قائد عمليات سلاح البحر في هئية الأركان العامة، ورئيس شعبة العمليات في البحرية، ورئيس فرع الأسلحة في القوات البحرية، وقائد قاعدة حيفا البحرية، وقائد أسطول كروزر 3 والعديد من المناصب.

وتتوزع هيكلية سلاح البحرية كالتالي :

1 – المقر الرئيسي لسلاح البحرية
2 – الأساطيل البحرية
3 – الوحدات البحرية
4 – القواعد البحرية
5 – قواعد الدعم

1 – المقر الرئيسي لسلاح البحرية

يتكون المقر الرئيسي للبحرية والذي يقع في مقر البحرية في مخيم رابين “الكارياه”، من خمسة أحواض بناء سفن، ورؤساء أحواض بناء السفن يخضعون مباشرة لقائد البحرية.

يتكون الهيكل الهرمي لأحواض بناء السفن كما هو معتاد في وحدات القيادة في “جيش الدفاع الإسرائيلي” من الإدارات والفروع والأقسام:

– المقر الرئيسي للموظفين
– أرصفة بحرية
– مقر المخابرات
– رصيف المعدات
– مركز القوى العاملة

لمزيد من التفاصيل والصور، وإتمام الموضوع، يرجى اتباع الرابط التالي.. انقر هنا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...