الخميس 27/يونيو/2024

باير ليفركوزن الألماني يقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن الألماني يقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

حقق باير ليفركوزن الألماني فوزًا مهمًّا على مضيفه رينجرز الاسكتلندي 3-1، الخميس، في ذهاب الدور ثمن النهائي “دور الـ16” من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتقدم ليفركوزن بهدفين لكاي هافيرتس (د37 من ركلة جزاء) وشارل ارانغويز (د67)، لكن جورج إدموندسون قلص الفارق لأصحاب الأرض (د75)، بيد أن ليون بايلي نجح في تسجيل الهدف الثالث لليفركوزن في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة يكون الفريق الألماني قد خطا خطوة مهمة نحو بلوغ الدور ربع النهائي.

كما اقترب شاختار دانييتسك الأوكراني من بلوغ الدور ربع النهائي بفوزه على مضيفه فولفسبورغ الألماني 2-1.

ومنح جونيور مورايس التقدم شاختار (د16)، وأدرك جون برووكس التعادل لأصحاب الأرض (د48)، بيد أن ماركوس أنتونيو سانتوس خطف هدف الفوز الثمين للضيوف (د73).

وشهدت المباراة ركلتي جزاء ضائعتين؛ الأولى لشاختار في الدقيقة 22، والثانية لفولفسبورغ أهدرها الهولندي فوت فيغورست (د45+2).

وحقق اولمبياكوس اليوناني تعادلًا مخيبًا أمام ضيفه ولفرهامبتون الإنجليزي 1-1 في مباراة خاضها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد مدافعه البرتغالي روبن سيميدو.

ونجح أولمبياكوس في افتتاح التسجيل بواسطة الدولي المغربي يوسف العربي في الدقيقة 54، لكن ولفر هامبتون نجح في إدراك التعادل عبر بيدرو نيتو في الدقيقة 67.

وتأجلت مباراتا إشبيلية الإسباني وضيفه روما الإيطالي، وإنتر ميلان الإيطالي وضيفه خيتافي الإسباني إلى موعد لاحق؛ “نتيجة قيود السفر بين إسبانيا وإيطاليا التي فرضتها السلطات الإسبانية”.

وتقام مباريات الإياب، الخميس المقبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات