الإثنين 29/يوليو/2024

وقفة تضامنية بالضفة مع الصحفيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية

وقفة تضامنية بالضفة مع الصحفيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية

شارك عشرات الناشطين، وممثلون عن قوى وفصائل فلسطينية، وصحفيون، الأحد، في وقفة تضامنية مع الصحفيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، تزامنا مع عقد جلسة محاكمة لأحد الصحفيين في محكمة سالم العسكرية شمال الضفة الغربية.

وحمل المشاركون في الوقفة التي دعت لها نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وسط مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، لافتات تطالب بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين ووقف استهدافهم، ووقف “سياسة تكميم الأفواه”، كما حملوا صورا للصحفيين المعتقلين.

ونُظّمت الوقفة تزامنا مع انعقاد جلسة محاكمة للصحفي المعتقل مجاهد بني مفلح، في محكمة سالم العسكرية قرب جنين، والذي وجّهت له تهمة “التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي”.

والأربعاء، اعتقل الجيش الإسرائيلي الصحفي مجاهد بني مفلح من نابلس، خلال توجهه من رام الله إلى نابلس، وهو برفقة زوجته وطفليه.

وتعتقل سلطات الاحتلال 15 صحفياً، أقدمهم الأسير محمود عيسى من بلدة عناتا قرب القدس، والمعتقل منذ عام 1993م، وهو محكوم بالسّجن ثلاثة مؤبدات و46 عاماً، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وذكر نادي الأسير في بيان سابق، أن من الصحفيين المعتقلين، صحفيتين، هما: ميس أبو غوش، والتي تعرضت لتعذيب نفسي وجسدي استمر ما يزيد على الشهر في مركز تحقيق “المسكوبية”، وبشرى الطويل المعتقلة إدارياً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أهالي مجدل شمس يطردون نتنياهو

أهالي مجدل شمس يطردون نتنياهو

الجولان المحتل – المركز الفلسطيني للإعلام رفض المئات من أهالي بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،...