عاجل

السبت 27/يوليو/2024

إصابات واعتقالات في مواجهات متفرقة مع الاحتلال بالضفة

إصابات واعتقالات في مواجهات متفرقة مع الاحتلال بالضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة “كفر قدوم” شرق مدينة قلقيلية، المنددة بالاستيطان.

وقال منسق لجان المقاومة الشعبية، مراد اشتيوي، في بيان صحفي: إن مواجهات شديدة اندلعت في البلدة، إثر تفريق الجيش مسيرة أسبوعية، مستخدما الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضح أن مواطنا أصيب بالرصاص الحي وستة بالرصاص المطاطي، في حين أصيب 33 مواطنا بحالات اختناق، إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات مماثلة على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، ولم يبلّغ بعد عن وقوع إصابات.

وتشهد الضفة الغربية  المحتلة -أيامَ الجمعة- مسيرات أسبوعية في الأراضي التي قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مصادرتها لمصلحة الاستيطان.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، أربعة شبان خلال مواجهات بالضفة الغربية، في حين أصيب العشرات، واعتدى المستوطنون على أحد الشبان بالخليل.

وذكرت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان خلال مواجهات شهدها مخيم الفوار جنوب الخليل، وهم: إياد فوزي الواوي، ويزيد وليد النجار، وجواد محمد هديب.

إلى ذلك، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي جهة متصلة، أصيب بجروح شاب بجروح جراء اعتداء المستوطنين عليه خلال المواجهات التي اندلعت قوات الاحتلال وسط مدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان أن الشاب محمد هشام إدريس (22 عاما) من مدينة الخليل، أصيب بحجر في وجهه من أحد المستوطنين الذين كانوا رفقة قوات الاحتلال التي قمعت وقفة سلمية منددة بجرائم الاحتلال وسط الخليل، ونقل إلى مستشفى عاليه الحكومي.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، شابا خلال مواجهات شهدها المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات