الإثنين 30/سبتمبر/2024

تأهل مانشستر يونايتد وإنتر وإشبيلية وخروج أياكس وسلتيك وبنفيكا

تأهل مانشستر يونايتد وإنتر وإشبيلية وخروج أياكس وسلتيك وبنفيكا

بلغ مانشستر يونايتد الإنجليزي الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” بفوزه على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 5-0، الخميس، في لقاء إياب دور الـ 32، من لمسابقة.

وسجل خماسية الشياطين الحمر: برونو فرنانديش (د27 من ركلة جزاء) وأوديون إيغالو (د34) وسكوت ماكتوميناي (د41) وفريد (د82 و90+3).

وأكمل كلوب بروج المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 22 بعد طرد لاعبه سيمون ديلي بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وكان الفريقان تعادلا ذهاباً 1-1.

ولحساب الدور نفسه، فاز إنتر ميلان الإيطالي على ضيفه لودوغوريتس البلغاري 2-1، ليتأهل هو الآخر إلى ثمن النهائي بمجموع المواجهتين 4-3، بعد الفوز ذهابًا 2-1.

وعلى ملعب “سانسيرو” في ميلانو وفي مواجهة غابت عنها الجماهير بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بادر الضيوف بالتهديف عبر كولي أوليفيرا سوزا (د26)، قبل أن يردّ أصحاب الأرض بقوة بفضل هدفين متتتاليين وقعهما كريستيانو بيراغي (د32) وروميلو لوكاكو (د45).

بدوره بلغ إشبيلية الإسباني ثمن النهائي رغم تعادله السلبي0-0 أمام ضيفه كلوج الروماني مستفيدًا من تعادله ذهابًا 1-1 في رومانيا.

وحقق خيتافي الإسباني مفاجأة كبرى بإقصاء أياكس الهولندي رغم خسارته 1-2 في أمستردام، لكنه استفاد من فوزه ذهابًا 2-0 في مدريد.

وودع سيلتك الأسكتلندي البطولة، بعد خسارته من كوبنهاجن الدانماركي 3-1، في مباراة الإياب، وبنتيجة 4-2 في مجموع المواجهتين.

وأقصى شختار دونيتسك الأوكراني منافسه البرتغالي بنفيكا بتعادله معه 3-3 في العاصمة البرتغالية لشبونة، مستفيدًا من فوزه ذهابًا 2-1.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...