الثلاثاء 02/يوليو/2024

مانشستر سيتي يطعن رسميًّا على عقوبته الأوروبية

مانشستر سيتي يطعن رسميًّا على عقوبته الأوروبية

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) -اليوم الأربعاء- أنها سجلت رسميًّا طلب استئناف تقدم به نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ضد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) استبعاده عن المشاركة في مسابقاته عامين، وتغريمه مبلغ 30 مليون يورو، لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وقالت “كاس”، في بيان لها: “سجلت محكمة التحكيم الرياضية استئنافًا قدمه نادي مانشستر سيتي لكرة القدم ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وأضاف البيان “الاستئناف موجه ضد قرار غرفة الحكم التابعة للجنة المراقبة المالية للأندية الصادر في 14 شباط/فبراير 2020″، موضحًا أنه “من غير الممكن” في الوقت الحالي تحديد موعد اتخاذ القرار.

ويتوقع أن يستغرق إصدار الحكم في القضية أشهرا عدة.

وفي حال تطبيق العقوبة لن يتمكن سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا بموسم 2020-2021 إذا تأهل لأكبر بطولات الأندية في القارة، وسيغيب أيضًا عن المنافسات الأوروبية في 2021-2022.

وقال الاتحاد الأوروبي: إن سيتي انتهك القواعد بتضخيم أرباح الرعاية في حساباته وبياناته المرسلة له بين 2012 و2016، في حين نفى النادي ارتكاب أي مخالفة، وانتقد القرار.

ويواجه بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين، احتمال تكبّد خسائر مالية بملايين الجنيهات الاسترلينية من جراء استبعاده، لكونه سيحرم من الإيرادات الكبيرة التي توفرها المشاركة القارية، بما يشمل الجوائز المالية وعائدات البث التلفزيوني ومداخيل المباريات والرعاية.

ويقدر أن تتجاوز الخسائر المالية الناجمة عن الغياب على الساحة الأوروبية لعامين 100 مليون يورو سنوياً، ويتوقع أن تنعكس سلبًا على النادي المملوك من الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان.

وقد يؤدي الاستبعاد أيضًا إلى رحيل لاعبين عن الفريق الذي يدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، لاسيما وأن هؤلاء يضعون المشاركة القارية نصب أعينهم في كل موسم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...