الأربعاء 26/يونيو/2024

حماس: العقلية العدوانية الإسرائيلية تستهدف كل مكونات الأمة

حماس: العقلية العدوانية الإسرائيلية تستهدف كل مكونات الأمة

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الليلة، إلى توحيد وتكامل جهود الأمة لمواجهة المشروع الإسرائيلي التوسعي.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح مكتوب له الليلة: إن “إعلان جيش الاحتلال عن استهداف مواقع للمقاومة في دمشق، يؤكد أن العقلية العدوانية لحكومة الاحتلال تستهدف كل مكونات الأمة، وأنها تشكل خطراً على المنطقة العربية”.

 وأضاف: “هذا يستوجب توحيد وتكامل جهود الأمة جمعاء من أجل مواجهة المشروع الصهيوني التوسعي، ووضع حد لعدوانه المتواصل، وإنهاء وجوده على الأرض الفلسطينية”.

كما عد “العدوان المتواصل على قطاع غزة، والمقاومة التي تصد العدوان وترد على جرائم المحتل، امتداد لمعركة مستمرة بين مستعمر متغطرس وشعب يسعى لانتزاع حريته والعيش بكرامة فوق أرضه”.

وأضاف “هذه المعركة سينتصر بها شعبنا صاحب الحق والأرض والتاريخ، ولن يكون للمستعمر الطارئ وجود على أرضنا الفلسطينية”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عن شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، جنوب العاصمة السورية، دمشق.

وذكر جيش الاحتلال في بيانه، أنه شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للحركة في قطاع غزة.

من جهتها نفت حركة “الجهاد الإسلامي”، ما أعلن عنه جيش الاحتلال الإسرائيلي، من شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة للحركة جنوب العاصمة السورية، دمشق.

وقالت الحركة، في بيان مقتضب، إن المعلومات التي يروجها الاحتلال وتتناقلها صحافته حول طبيعة العدوان الذي وقع الليلة في سورية، كاذبة.

وفي وقت سابق، أعلنت فيه وكالة أنباء “سانا” التابعة للنظام السوري، أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لأهداف معادية في سماء محيط دمشق، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...