الخميس 04/يوليو/2024

مؤسسات وأحزاب مدنية ترفض إقامة ورشة تطبيعية في الأردن

مؤسسات وأحزاب مدنية ترفض إقامة ورشة تطبيعية في الأردن

أعلنت مؤسسات وأحزاب وحركات مدنية من 10 دول، الأحد، رفضها إقامة “ورشة تطبيعية” نهاية الشهر الجاري، والتي ستعقد في الأردن تحت عنوان “رؤية المتوسط 2030.

ودعت هذه الفعاليات إلى اتخاذ إجراءات جدية بحق المطبعين مع الاحتلال “الإسرائيلي”.

ويشارك في المؤتمر التطبيعي الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي، منظمات ومؤسسات مجتمع مدني مختارة من الأردن ومصر وفلسطين وسوريا ولبنان والجاليات العربية، إضافة لمشاركين من دولة الاحتلال، وسيعقد في 24 من الشهر الجاري.

وفيما يلي أبرز المنظمات التي رفضت عقد اللقاء التطبيعي:

مشروع سفراء ضد التطبيع العالمي، وتنسيقية مناهضة الصهيونية ومقاومة التطبيع، والائتلاف النقابي العالمي للتضامن مع القدس وفلسطين، والائتلاف النقابي اللبناني للتضامن مع القدس وفلسطين.

كما تضم: المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع، وجبهة العمل الإسلامي في الاردن، وحملة المقاطعة- فلسطين (BPC)، وحركة الأردن تقاطع (Jordan BDS)، وحملة المخيمات تقاطع-لبنان، وحملة مقاطعة داعمي “إسرائيل” – لبنان.

وتشمل: حركة مقاطعة الاحتلال- الكويت (BDS Kuwait)، والحملة التونسيّة للمقاطعة الأكاديمية والثقافيّة لإسرائيل (TACBI)، والحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، والحملة الشعبيّة المصريّة لمقاطعة إسرائيل (BDS Egypt)، واللجنة الوطنية الفلسطينيّة للمقاطعة، والقيادة الفلسطينية لحركة المقاطعة (BDS) وتجمع اتحرك لمناهضة الصهيونية والتطبيع حزب الشراكة والإنقاذ الأردني، ورابطة الشباب الديمقراطي الأردني “رشاد”، وهيئة علماء فلسطين في الخارج، وهيئة نصرة الأقصى- لبنان، ولجنة أطباء من أجل القدس ونقابة الاطباء الأردنية عمان- الاردن، والمبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة- موريتانيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...