الخميس 04/يوليو/2024

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال عقب تشييع شهيد طولكرم

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال عقب تشييع شهيد طولكرم

أصيب شاب فلسطيني، السبت، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي، في بلدة “قفين”، قرب مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان، بأن طواقمها تعاملت مع إصابة لشاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في منطقة الصدر.

وأشارت إلى أنه تم تقديم العلاج الأولي للشاب المصاب قبل نقله إلى المستشفى، دون تفاصيل عن حالته الصحية.

في السياق، ذكر شهود عيان للأناضول، أن المواجهات اندلعت عقب تشييع الشاب الفلسطيني بدر نافلة (١٩ عاما) الذي استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة.

والجمعة، استشهد نافلة، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، اندلعت في بلدة “قفين” بطولكرم، احتجاجا على “صفقة القرن” المزعومة.

وشيعت جماهير غفيرة، اليوم السبت، جثمان الشهيد الشاب بدر نضال أحمد هرشة (19 عاما)، في مسقط رأسه بلدة قفين شمال طولكرم، أعقبها اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال. 

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وجاب شوارع المدينة، وردد المشيعون التكبيرات والهتافات الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، قبل أن يصل الموكب إلى بلدة قفين مسقط رأس الشهيد. 

واستقبلت جماهير البلدة شهيدها بالتكبيرات رافعين الأعلام الفلسطينية، وتوجهوا نحو منزل عائلته، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم أدى المشيعون صلاة الجنازة عليه ودفن في المقبرة الغربية للبلدة. 

وعم الإضراب الشامل بلدة قفين حدادا على روح الشهيد، وأغلقت المؤسسات والمحال التجارية أبوابها. واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي أطلقت النار على الشبان، وأصابت شابا بجراح. 

وارتقى هرشة، إثر إصابته برصاص الاحتلال مساء أمس الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدته قفين، حيث أصيب برصاص حي في رقبته ما أدى لقطع الشريان الرئيسي، ولم تفلح جهود الأطباء في إنقاذ حياته.  

وهرشة هو خامس شهيد يرتقي خلال يومين، يما أصيب العشرات في مواجهات مع قوات الاحتلال للاحتجاج على ما يسمى صفقة القرن.
وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ أيام مواجهات مع القوات الإسرائيلية احتجاجا على “صفقة القرن”.

والخميس، استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب عشرات آخرون، خلال المواجهات التي اندلعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بين القوات الإسرائيلية ومحتجين على الصفقة الأمريكية.

وفي ٢٨ يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي لاقت رفضا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لـ”إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...