الإثنين 29/يوليو/2024

إصابة 3 صيادين باعتداء إسرائيلي في بحر غزة

إصابة 3 صيادين باعتداء إسرائيلي في بحر غزة

أُصيب ثلاثة صيادين فلسطينيين، اليوم الثلاثاء؛ جراء اعتداء قوات البحرية الإسرائيلية عليهم، خلال ممارسة أعمالهم في بحر مدينة غزة.

وقال منسق لجان الصيادين الفلسطينيين في غزة، زكريا بكر، لـ”قدس برس”: إن “زوارق الاحتلال الحربية حاصرت مركب الصياد ياسر زكى اللحام في عرض بحر مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، على بعد 6 أميال، وفتحت مضخات المياه فوق المركب والصيادين، ومنعتهم من سحب شباكهم”.

وأضاف أنَّ زوارق الاحتلال حاولت إغراق المركب لولا تدخل المراكب المجاورة وسحب المركب الذي تعطل محركه، نتيجة لاستهدافه بضخ المياه المكثفة تجاهه.

وأوضح بكر أن هذا الاعتداء أدى إلى إصابة الصياد ياسر اللحام بيده جراء قوة ضخ المياه، حول على إثرها للمشفى، كما أصيب صيادان آخران، برضوض يسيرة، بالإضافة إلى تعطل محرك القارب وفقدان شباك الصيد.

وتواصل قوات الاحتلال الاعتداءات على الصيادين في عرض البحر يوميًّا لمنعهم من الصيد في سياق تضييقها مساحات الصيد.

وتواصل قوات الاحتلال استهداف الصيادين بشكل يومي وتجبر بعضهم على مغادرة البحر.

ويعمل في مهنة الصيد قرابة 4 آلاف صياد فلسطيني، إضافة إلى 1500 عامل مرتبطين بمهنة الصيد، يعيلون قرابة 60 ألف نسمة جلهم أصبحوا تحت خط الفقر بسبب إجراءات الاحتلال بحقهم.

ومنذ 13 عاما، يفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا متواصلا على أكثر من مليوني فلسطيني في غزة، ما أدى إلى تدهور أوضاعهم المعيشية والصحية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات