الأربعاء 26/يونيو/2024

القرعاوي: القضية الفلسطينية في موقف حرج يستوجب وقف الاعتقال السياسي

القرعاوي: القضية الفلسطينية في موقف حرج يستوجب وقف الاعتقال السياسي

طالب النائب في المجلس التشريعي في حركة حماس عن مدينة طولكرم فتحي القرعاوي السلطة الفلسطينية بوقفٍ كاملٍ للاعتقالات السياسية، والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر القرعاوي ازدياد وتيرة الاعتقالات السياسية في هذه الفترة التي تمر القضية الفلسطينية بمرحلة حرجة جدًّا تستوجب وقفًا كاملاً للتنسيق الأمني مع الاحتلال والاعتقالات السياسية، وليس ازدياد الانتهاكات والاعتقالات السياسية كما حصل الليلة الماضية.

وعد القرعاوي أن استمرار التنسيق الأمني الذي تعد الاعتقالات السياسية فيه ركنا هاما، يفقد السلطة الفلسطينية مصداقيتها أمام الجميع، موضحًا أن حديث السلطة عبر الإعلام يتناقض جدا مع الواقع في ظل ازدياد وتيرة الاعتقالات السياسية.

وقال النائب في المجلس التشريعي إن أكثر ما يؤرق الاحتلال هو التلويح بوقف التنسيق الأمني، فهو المستفيد الوحيد منه، وهو المتضرر الأول من وقف الاعتقالات السياسية والتنسيق الأمني.

وطالب القرعاوي قيادة السلطة بوقف التنسيق الأمني بشكل كامل، مشددًا على أن الوضع الفلسطيني سيراوح مكانه في ظل إصرار السلطة على مساندة الاحتلال.

ودعا المؤسسات الحقوقية لرفع صوتها عاليا لوقف انتهاك القوانين، والاعتقالات والاستدعاءات على خلفية سياسية، وملاحقة نشطاء العمل النقابي والطلابي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...