عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

القيادي عبيد يدعو للالتقاء على برنامج وطني لمواجهة صفقة ترمب

القيادي عبيد يدعو للالتقاء على برنامج وطني لمواجهة صفقة ترمب

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ماهر عبيد إن “صفقة القرن” تحمل بذور فشلها، كما فشلت قبلها عشرات المبادرات التي سعت لطمس القضية الفلسطينية، وفرض حلول ظالمة على شعبنا.

وأكد عبيد أن البلطجة السياسية والقوة الغاشمة قد تصنع وقائع، في ظرف ما، لكنها لن تغير التاريخ، ولن تستطيع أن تمحو المستقبل، والأيام دُول.

ولفت إلى أن ما يسمى صفقة القرن تسعى لحوصلة نتائج الهجمة الإسرائيلية الشرسة على الأرض، بين مصادرة وتهويد واستيلاء، والتي سكت عنها المجتمع الدولي، وساهم فيها بصمته.

وشدد على أن الوحدة الوطنية كفيلة بنسف الأوهام الإسرائيلية الأمريكية، ووقف الهجمة الإسرائيلية، داعيا إلى الإسراع في الالتقاء على برنامج وطني لإنقاذ الموقف.

وقال: إن حركة حماس ترفض صفقة القرن جملة وتفصيلا، ومستعدة للعمل مع حركة فتح على إفشالها.

وشدد القيادي عبيد على ضرورة تهيئة السلطة للأجواء، عبر وقف تام وكامل للتنسيق الأمني مع الاحتلال، والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، ووقف هذه السياسة المقيتة.

ولفت عبيد إلى خطورة الوضع الراهن، وضرورة الإسراع إلى الأفعال وعدم الاكتفاء بالأقوال، على صعيد رفض الخطة الإسرائيلية الأمريكية، وسبل مواجهتها.

وقال القيادي بحركة حماس إنه: “آن الأوان لأن تنسجم السلوكيات مع التصريحات والمواقف المعلنة، والعنوان؛ وقف الملاحقات الأمنية والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين، وذلك احتراما للقاء الوطني الذي تم في رام الله، وما صدر فيه من توجهات إيجابية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات