الثلاثاء 02/يوليو/2024

تظاهرات فلسطينية في مدن بريطانية ضد صفقة ترمب

تظاهرات فلسطينية في مدن بريطانية ضد صفقة ترمب

تظاهر فلسطينيون ومتضامنون معهم، السبت، في مدن بريطانية عدّة؛ رفضًا لصفقة ترمب؛ لانحيازها للاحتلال الصهيوني.

ولبّى مئات الفلسطينيين والنشطاء المتضامنين مع فلسطين دعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بالتعاون مع الجالية الفلسطينية ومنظمة أوقفوا الحرب والاتحاد العام لطلبة فلسطين وأوليف للشباب الفلسطيني، للتظاهر ضد صفقة ترمب، أمام السفارة الأمريكية في لندن ووسط مدن مانشستر و ليدز وبيرمنغهام وبرايتون.

وتحدث السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط عن رفض الفلسطينيين الصفقة.

الشابة الفلسطينية ليان محمد تحدثت باسم الفنانين الفلسطينيين في بريطانيا، ودعت الحكومة البريطانية لعدم التعاطي مع هذه الصفقة المخالفة للمواثيق الدولية.

أما بين جمال -ممثل حملة التضامن البريطانية مع فلسطين- فدعا البريطانيين ليتخيلوا لو أن أحدهم طردهم من لندن ثم طلب منهم اتخاذ مدينة أخرى عاصمة لهم تماما كما يفعل الاحتلال بدعم أمريكي في قضية القدس، وكم سيكون ذلك فظيعا وغير مقبول.

كلمات وحدوية تضامنية أطلقها ممثل الجالية الفلسطينية ماهر سليمان وممثل الاتحاد العام لطلبة فلسطين ريم عثمان والمتحدثون المتضامنون مع فلسطين؛ مها عزام من المجلس الثوري المصري، ورغد التكريتي رئيسة الرابطة الإسلامية في بريطانيا.

وحاولت مجموعات مناصرة للاحتلال التشويش على المتظاهرين، ولكن تلاشى صوتهم مع ازدياد أعداد المتظاهرين الداعمين لفلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...