الخميس 04/يوليو/2024

مشعل يشيد بالموقف الأردني الرافض لـصفقة القرن

مشعل يشيد بالموقف الأردني الرافض لـصفقة القرن

قال خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة “حماس”: إن خطة التسوية الأمريكية المزعومة (صفقة القرن)، تصفية للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استضافته على تلفزيون “المملكة” الأردني (حكومي)، اليوم الخميس، من مقر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة.


وأضاف مشعل أن “الصفقة رؤية إسرائيلية تبناها (الرئيس الأمريكي دونالد) ترمب المأزوم من (رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين) نتنياهو المأزوم، والطرف المعني (فلسطين) كان غائباً”.


وتابع: “هذه الصفقة إلى فشل وإلى زوال.. ترتيب الصف الفلسطيني خطوة كبيرة أولى في مواجهة الصفقة.. نحن لا ننتظر أن تفشل الصفقة من ذاتها، بل نحن من سيفشلها”.


وأشاد مشعل بالموقف الأردني الرافض لصفقة القرن، مشيراً إلى أن المملكة متضررة؛ “لأنها الأقرب لفلسطين، والموقف الأردني التقليدي مع الموقف الفلسطيني، وهو منحاز للمصلحة الفلسطينية”.


والثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.



وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة كافة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لـ”إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...