الخميس 04/يوليو/2024

المؤتمر الشعبي بالسودان: صفقة القرن المزعومة منحازة لإسرائيل

المؤتمر الشعبي بالسودان: صفقة القرن المزعومة منحازة لإسرائيل

عدّ حزب “المؤتمر الشعبي” بالسودان، الخميس، أن “صفقة القرن” المزعومة، مبادرة منحازة للاحتلال الإسرائيلي، وأنها أجهضت كل الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان صادر عن الحزب المعارض، الذي أسسه الراحل حسن الترابي.

وقال البيان: إن “المبادرة تجاهلت كل القرارات الدولية الصادرة من الأمم المتحدة والمؤسسات العالمية لحل النزاع بين إسرائيل والشعب الفلسطيني الذي أقر بحقوق الفلسطينيين، وتسوية النزاع وفقا لقرار الأمم المتحدة بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود قبل حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف الشرقية وعودة وتعويض اللاجئين”.

وأعرب المؤتمر عن إدانته ورفضه للمبادرة “غير العادلة، التي جاءت دون استشارة الجانب الفلسطيني، وتمثل خرقا للقرارات الدولية الصادرة بخصوص النزاع بين الفلسطينيين ودولة الكيان الإسرائيلي”.

وتابع: “المؤتمر الشعبي يقف مع الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة لاسترداد كافة حقوقهم الشرعية، وتنفيذ القرارات الدولية لإقامة دولتهم الحرة وعاصمتها القدس الشريف الشرقية، وعودة وتعويض اللاجئين”.

والثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، خلال مؤتمر صحفي بواشنطن، “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وجميع فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة للكيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...