الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

تييم يقصي نادال وتأهل زفيريف وهاليب وموغوروتسا

تييم يقصي نادال وتأهل زفيريف وهاليب وموغوروتسا

فاز دومينيك تييم “المصنف الخامس عالميًّا” على الإسباني رافايل نادال “المصنف الأول عالميًّا”، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب “غراند سلام”.

وفي مباراة استمرت لـ4 ساعات و10 دقائق، نجح تيم في ختم المواجهة لمصلحته بثلاث مجموعات لواحدة 7-6 (7–3) و7-6 (7–4) و4-6 و7-6 (8-6).

وهذه أول مرة ينجح فيها تييم (26 عامًا) بالفوز على نادال ضمن البطولات الكبرى في ست مباريات، ليثأر من خسارته أمامه في نهائي رولان غاروس عامي 2018 و2019، ويبلغ نصف النهائي في ملبورن للمرة الأولى في مسيرته.

ورفع تييم، الباحث عن أول القابه الكبرى، رصيده إلى خمسة انتصارات على نادال المتوج مرة يتيمة في ملبورن عام 2009، مقابل تسع خسارات.

ويلتقي تييم في نصف النهائي الألماني الكسندر زفيريف “المصنف السابع عالميًّا” والفائز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا “المصنف الخامس عشر عالميًّا” بثلاث مجموعات لواحدة 1-6 و6-3 و6-4 و6-2.

هاليب تتأهل إلى نصف النهائي دون عناء
ولدى السيدات بلغت الرومانية سيمونا هاليب “المصنفة الثالثة عالميًّا” الدور نصف النهائي بفوزها السهل على الأستونية أنيت كونتافيت بمجموعتين دون رد 6-1 و6-1 في 53 دقيقة فقط.

وتلتقي هاليب في نصف النهائي الإسبانية غاربيني موغوروتسا الفائزة على الروسية أناستازيا بافليشنكوفا بمجموعتين دون رد 7-5 و6-3.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...