الثلاثاء 02/يوليو/2024

تأهل فيدرر ودجوكوفيتش لدى الرجال وبارتي وأنس جابر لدى السيدات

تأهل فيدرر ودجوكوفيتش لدى الرجال وبارتي وأنس جابر لدى السيدات

بلغ “الأسطورة” السويسري روجيه فيدرر “المصنف الثالث عالميًّا” الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب “غراند سلام”، بفوزه على المجري مارتون فوسكوفيتش 4-6 و6-1 و6-2 و6-2، اليوم الأحد، في الدور ثمن النهائي.

وهي المرة الخامسة عشرة التي يبلغ فيها فيدرر (38 عامًا) هذا الدور في البطولة الأسترالية؛ حيث سيلتقي الأميركي المغمور تينيس ساندغرن الفائز على الإيطالي فابيو فونينيني 7-6 (7-5) و7-5 و6-7 (2-7) و6-4.

من جانبه، بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش “المصنف أول عالميًّا، وحامل اللقب” الدور ربع النهائي بفوزه السهل على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و6-4 و6-4.

وهي المرة الحادية عشرة التي يبلغ فيها ربع نهائي بطولة أستراليا، ويلتقي دجوكوفيتش في الدور التالي مع الكندي العملاق ميلوش راونيتش المتأهل على حساب الكرواتي مارين سليتش 6-4 و6-3 و7-5.

التونسية أنس جابر تواصل كتابة التاريخ
باتت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تبلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب “غراند سلام” بفوزها على الصينية وانغ كيانغ 7-6 (7-4) و6-1.

وتابعت جابر بالتالي عروضها القوية في هذه البطولة بعد أن تغلبت على الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة أولى عالميًّا سابقًا في آخر مباراة رسمية للأخيرة قبل اعتزالها في الدور السابق، وسبق لها أن فازت أيضًا على البريطانية جوهانا كونتا في الدور الأول والفرنسية كارولين غارسيا في الثاني.

وتلتقي جابر في الدور التالي مع الأميركية صوفيا كينن الفائزة على مواطنتها المراهقة كوكو غوف 6-7 (5-7) و6-3 و6-صفر.

وستكون المباراة ثأرية لجابر في مواجهة كينن بعد أن خسرت أمامها في دورة هوبارت الأسترالية العام الماضي وانسحبت أمامها في مايوركا الإسبانية.

واحتاجت الأسترالية أشلي بارتي “المصنفة أولى عالميًّا”  إلى ثلاث مجموعات لتخطي منافستها الأميركية أليسون ريسكه 6-3 و1-6 و6-4.

وتلتقي بارتي في الدور التالي مع التشيكية بترا كفيتوفا “المصنفة الثامنة عالميًّا” الفائزة على ساكاري 6-7 (4-7) و6-3 و6-2.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...