عاجل

السبت 22/يونيو/2024

قاسم يدعو السلطة للانضمام للإجماع الوطني لمواجهة التحديات

قاسم يدعو السلطة للانضمام للإجماع الوطني لمواجهة التحديات

دعا الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حازم قاسم، السبت، قيادة السلطة إلى التحرك تجاه الإجماع الوطني الذي يرى ضرورة التوافق على إستراتيجية نضالية موحدة لمواجهة التحديات التي تمر بها قضيتنا الوطنية، خاصة مع تزايد الحديث عن إمكان إعلان الإدارة الأمريكية لتفاصيل ما يسمى بصفقة القرن.

وطالب قاسم، في تصريح صحفي، السلطة بمغادرة مربع الرفض اللفظي لما يسمى بصفقة القرن، والبدء بالتطبيق الفعلي لقراراتها السابقة المتعلقة بإلغاء العمل بالاتفاقات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني.

وأشار إلى أن استمرار السلطة في سلوكها الحالي الرافض للمواجهة الحقيقية مع الاحتلال، ومواصلتها للتنسيق الأمني، يشجع الإدارة الأمريكية على مواصلة خطتها التصفوية، والاحتلال على تسريع سياسته التوسعية.

والجمعة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن الإدارة الأمريكية ستعلن عن “خطة السلام في الشرق الأوسط” المعروفة باسم “صفقة القرن” قبل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن هذا الأسبوع.

ووفق التسريبات؛ فإن الخطة الأمريكية تمس بالحقوق الفلسطينية، وتمثل خطوة إضافية في سياسة الدعم الأمريكي للاحتلال الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...