الثلاثاء 02/يوليو/2024

تأهل نادال وميدفيديف لدى الرجال وهاليب وكيربر لدى السيدات

تأهل نادال وميدفيديف لدى الرجال وهاليب وكيربر لدى السيدات

سحق الإسباني رافايل نادال “المصنف أول عالميًا، ووصيف بطل النسخة الماضية” مواطنه بابلو كارينيو بوستا بثلاث مجموعات نظيفة 6-1 و6-2 و6-4، اليوم السبت، ليبلغ الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب “غراند سلام”.

ويلتقي نادال (33 عامًا) في الدور الرابع مع الأسترالي المشاغب نيك كيريوس المتأهل على حساب الروسي كارين خاشنوف بفوزه عليه بثلاث مجموعات لاثنتين 6-2 و7-6 (7-5) و6-7 (6-8) و6-7 (7-9) و7-6 (10-8) في أربع ساعات و26 دقيقة.

كما بلغ الروسي دانييل ميدفيديق “المصنف الرابع عالميًا” الدور الرابع بفوزه على الأسترالي أليكسي بوبرين بثلاث مجموعات دون رد 6-4 و6-3 و6-2.

ويلتقي ميدفيديف في الدور القادم السويسري ستانسلاس فافرينكا الفائز على الأميركي جون إيسنر دون عناء حيث انسحب إيسنر من المباراة بسبب الإصابة وكان فافرينكا حسم المجموعة الأولى 6-1 وتقدم في الثانية 4-1، قبل انسحاب إيسنر.

من جانبه، قدم الألماني ألكسندر زفيريف “المصنف السابع عالميًا” أداءً مفعمًا وفاز بسهولة على منافسه الإسباني المخضرم فرناندو فرداسكو بثلاث مجموعات نظيفة 6-2 و6-2 و6-4.

وسيلتقي زفيريف في الدور المقبل مع الروسي المتألق أندريه روبليف الذي فاز على البلجيكي ديفيد غوفين بثلاث مجموعات لواحدة 2-6 و7-6 و6-4 و7-6.

كما تأهل النمساوي دومينيك تييم “المصنف الخامس عالميًا” إلى الدور الرابع بفوزه على الأميركي تايلور فريتز بثلاث مجموعات لواحدة 6-2 و6-4 و6-7 (5-7) و6-4.

ويلتقي تييم في الدور المقبل الفرنسي غيل مونفيس الفائز على اللاتفي إرنستس غولبيس بثلاث مجموعات نظيفة 7-6 و6-4 و6-3.

– تأهل هاليب وكيربر وخروج بليشكوفا وبنتشيتش وسفيتولينا –

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب “المصنفة الرابعة عالميًا” إلى الدور الرابع بفوزها السهل علي الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا بمجموعتين دون رد 6-1 و6-4.

وستلعب هاليب البالغ عمرها 28 عامًا والحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى في الدور الرابع ضد البلجيكية إليز ميرتنز “المصنفة 17 عالميًا” والفائزة علي الأميريكية كاترين بيليس بمجموعتين لواحدة 6-1 و6-7 و6-0.

كما صعدت الألمانية أنجليك كيربر “المصنفة 18 عالميًا” إلى الدور ذاته بفوزها علي الإيطالية كاميلا جورجي بثلاث مجموعات لواحدة 6-2 و6-7 و6-3.

وتلتقي كيربر في الدور المقبل الروسية  أنستاسيا بافليشنكوفا والتي أنهت مشوار “المصنفة الثانية عالميًا” التشيكية كارولينا بليشكوفا في البطولة بفوزها عليها 7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

وودعت السويسرية بليندا بينتشيتش “المصنفة السابعة عالميًا” البطولة من الدور الثالث بسقوطها أمام الأستونية أنيت كونتافيت بمجموعتين دون رد 6-0 و6-1.

وتلتقي كونتافيت في الدور القادم البولندية الشابة إيغا شيانتيك الفائزة على الكرواتية دونا فيكتش بمجموعتين نظيفتين 7-5 و6-3.

وسارت إيلينا سفيتولينا “المصنفة الخامسة عالميًا” على درب بينتشيتش وغادرت البطولة من الدور الثالث بخسارتها أمام الإسبانية غاربيني موغوروتسا بمجموعتين دون رد 6-1 و6-2.

وتلتقي موغوروتسا في الدور الموالي مع “المصنفة العاشرة عالميًا” الهولندية كيكي بيرتنز الفائزة علي الكازخية زارينا دياز بمجموعتين دون رد 6-2 و7-6. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...