الخميس 04/يوليو/2024

الكويت والرفاع يودعان دوري أبطال آسيا من الأدوار التمهيدية

الكويت والرفاع يودعان دوري أبطال آسيا من الأدوار التمهيدية

خسر الكويت الكويتي أمام مضيفه الاستقلال الإيراني 0-3، اليوم السبت، على “ستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم” في دبي، ضمن الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الاستقلال: تشيك دياباتي (د27 و53) وفوريا غفوري (د59).

وتأهل الاستقلال ليلاقي في الدور التمهيدي الحاسم المؤهل لدور المجموعات  الريان القطري، حيث تقام المباراة يوم الثلاثاء 28 كانون الثاني/يناير الجاري في الدوحة.

ويتأهل الفائز من مباراة الدور التمهيدي الحاسم ليلعب ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي والفائز من مباراة الأهلي السعودي والاستقلال الطاجيكي.

في المقابل انتقل الكويت للمنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يلعب بالمجموعة الثانية التي تضم أيضاً الأنصار اللبناني والفيصلي الأردني والوثبة السوري.

من جانبه، خسر الرفاع البحريني أمام مضيفه شهر خودرو الإيراني 1-2، على “ستاد مدينة الشارقة”.

وسجل هدفي الفريق الفائز: محمد رضا خلعتبري (د18) وأمين قاسمينجاد (د83)، في حين أحرز صالح الطاهر هدف الرفاع الوحيد  (د35).

وشهد اللقاء طرد لاعب الرفاع علي حرم في الدقيقة 86 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وتأهل شهر خودرو ليلاقي في الدور التمهيدي الحاسم المؤهل لدور المجموعات  السيلية القطري، حيث تقام المباراة يوم الثلاثاء 28 كانون الثاني/يناير الجاري في الدوحة.

ويتأهل الفائز من مباراة الدور التمهيدي الحاسم ليلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي.

في المقابل انتقل الرفاع للمنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يلعب بالمجموعة الثالثة التي تضم أيضاً الجزيرة الأردني وظفار العماني والقادسية الكويتي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات