الأربعاء 26/يونيو/2024

أسرى فلسطين: 11 عملية اقتحام للسجون منذ مطلع 2020

أسرى فلسطين: 11 عملية اقتحام للسجون منذ مطلع 2020

أفاد مركز “أسرى فلسطين” للدراسات (حقوقي)، أن سلطات الاحتلال صعّدت خلال 2020 من عمليات الاقتحام والتنكيل بالأسرى، “حيث رصد 11 عملية اقتحام للسجون منذ بداية العام”.

وأوضح المركز في بيان له، اليوم الجمعة، أن عمليات الاقتحام بدأت في سجن “ريمون” الذي تعرض لـ 6 عمليات اقتحام متتالية جرى خلالها نقل 120 أسيراً من قسم (6) إلى سجن “نفحة”.

وأضاف: “صاحَب اقتحام ريمون المتكرر نقل أعضاء من الهيئة التنظيمية لحركة فتح إلى سجن نفحة في ظروف قاسية دون أغراضهم الشخصية، وإخراج أسرى قسم (2) بشكل استفزازي، وتوزيعهم على الأقسام الأخرى”.

وتابع: “وحدات القمع التابعة لإدارة السجون اقتحمت كذلك سجن مجدو، واعتدت على الأسرى في قسم (4)، وأصابت 4 أسرى بجراح ورضوض، وتم إغلاق القسم بالكامل، ونقل 20 أسيرًا إلى زنازين العقاب”.

وأشار المركز الحقوقي إلى أنه تم اقتحام قسمي (10) و(11) في سجن “عوفر”، وإجراء حملة تفتيش واسعة استمرت لساعات تم حجز الأسرى خلالها في ظروف قاسية دون السماح لهم باصطحاب ملابس إضافية تقيهم البرد.

وطالت الاعتداءاتُ الأسرى الأطفال القاصرين؛ حيث أقدمت إدارة عوفر على نقل 34 طفلاً إلى سجن “الدامون” دون مرافقة ممثليهم من الأسرى البالغين، بهدف الاستفراد بهم.

واقتحمت قوّات القمع الخاصة، أمس الخميس، غرف الأسرى في سجن “عسقلان”، ونقلتهم من القسم (4) إلى (3)، ولم تسمح لهم باصطحاب حاجياتهم وأغراضهم الشّخصية لفرض مزيد من التنكيل بحقهم، وعددهم 50 أسيرًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...