عاجل

السبت 22/يونيو/2024

خليل الحية: صفقة القرن أوهام وأحلام للصهاينة والأمريكان

خليل الحية: صفقة القرن أوهام وأحلام للصهاينة والأمريكان

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية إلى المزيد من حركة التضامن والدفاع عن المسجد الأقصى في كل ربوع العالم، للتصدي لمخططات الاحتلال.

وقال الحية، في تصريحات لصحفيين بالمسجد العمري الكبير في غزة: إن ما يسمى بـ”صفقة القرن” محض أوهام وأحلام للصهاينة والإدارة الأمريكية، وأكد أن من حق جماهير الأمة الانتصار للمسجد الأقصى وطرد الاحتلال بكل الوسائل.

وأضاف أن الهبة الجماهيرية من محبي القدس في كل العالم كفيلة بأن تفشل مخططات الاحتلال وتجبره على التراجع.

وفي سياق متصل، توعدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بإفشال “صفقة القرن” الأميركية، مشددةً على أن “أي صفقة أو مشروع ينتقص من حقوقنا الكاملة في أرضنا ومقدساتنا، لن يمر”.

ويأتي حديث الحركة عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أنّه يعتزم كشف خطّته للسلام في الشرق الأوسط قبل الزيارة التي سيُجريها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو إلى واشنطن الثلاثاء. وقال ترمب للصحفيين على متن طائرة الرئاسة في طريقه إلى ميامي للمشاركة في حدث سياسي: إن رد فعل الفلسطينيين قد يكون سلبيا في البداية على خطته، لكنه أوضح أنها ستعود عليهم بالنفع.

وأضاف ترمب “إنها خطة عظيمة.. إنها خطة ستحقق النجاح في واقع الأمر”. ويرفض الفلسطينيون الخطة الأمريكية ويعدّونها أحادية، واستبقت السلطة الفلسطينية تصريح ترمب بتجديد رفضها خطة السلام الأمريكية، وذلك في أعقاب الإعلان عن دعوة القادة الاسرائيليين إلى واشنطن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...