الثلاثاء 02/يوليو/2024

تأهل نادال ومدفيديف وتييم لدى الرجال وبليشكوفا وهاليب لدى السيدات

تأهل نادال ومدفيديف وتييم لدى الرجال وبليشكوفا وهاليب لدى السيدات

بلغ الإسباني رافايل نادال “المصنف الأول عالميًّا ووصيف بطل النسخة الماضية” الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب “غراند سلام” بفوزه على الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس بثلاث مجموعات دون رد تفاصيلها: 6-3 و7-6 (7-4) و6-1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور الثاني.

وسيواجه نادال في الدور الثالث مواطنه بابلو كارينيو بوستا، والذي تأهل على حساب الألماني بيتر غويوفيسك بثلاث مجموعات لواحدة بواقع: 6-4 و6-1 و1-6 و6-4.

من جانبه، بلغ الروسي دانييل مدفيديف “المصنف الرابع عالميًّا” الدور الثالث، بفوزه على الإسباني بيدرو مارتينيز “المصنف 168 عالميًّا” والصاعد من التصفيات بثلاث مجموعات نظيفة تفاصيلها: 7-5 و6-1 و6-3.

ويلتقي مدفيديف في الدور المقبل مع الأسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الإسباني خاومي مونار بمجموعتين دون مقابل بواقع:6-2 و7-6 (7-5) و6-2 من أجل حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي.

واحتاج النمساوي دومينيك تييم “المصنف الخامس عالميًّا” إلى خمس مجموعات لتخطي عقبة الأسترالي أليكس بولت المشارك ببطاقة دعوة.

ودخل تييم المباراة بقوة، وكسب المجموعة الأولى بسهولة كبيرة 6-2، لكن بولت صدمه في الثانية والثالثة بكسبهما 7-5 و7-6 (7-5)، قبل أن ينتفض النمساوي في المجموعتين الأخيرتين ويكسبهما 6-1 و6-2 تواليًّا وبالتالي المباراة في ثلاث ساعات و22 دقيقة.

بدوره، عانى الألماني ألكسندر زفيريف “المصنف السابع عالميًّا” في المجموعة الأولى من مباراته أمام البيلاروسي إيغور غيراسيموف “المصنف 98 عالميًّا” حيث اضطر لخوض شوط فاصل لكسبها 7-6 (7-5) قبل أن يحسم الثانية 6-4 والثالثة 7-5 ليبلغ الدور الثالث.

– تأهل بليشكوفا وهاليب وموغوروزا وكيربر وسقوط مخيب آخر للاتفية يلينا أوستابنكو –

بلغت “المصنفة الثانية عالميًّا” التشيكية كارولينا بليشكوفا الدور الثالث بفوزها على الألمانية لاورا سيغموند بمجمعتين نظيفتين بواقع: 6-3 و6-3.

وتلتقي بليشكوفا في الدور المقبل مع الروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا الفائزة على الأميركية تايلور تاوسند بمجموعتين دون رد تفاصيلها: 7-5 و7-6 (7-1).

ولم تجد الرومانية سيمونا هاليب “المصنفة ثالثة عالميًّا” صعوبة بالغة في تخطي عقبة البريطانية هارييت دارت بمجموعتين دون رد بواقع: 6-2 و6-4.

وتلتقي هاليب في الدور القادم مع الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا الفائزة على الأميركية دانييلا كولينز بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: 6-4 و6-2 و7-5.

بدورها تمكنت الإسبانية غاربين موغوروزا من بلوغ الدور ذاته بفوزها على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش بمجموعتين لواحدة بواقع: 6-3 و3-6 و6-3.

وخرجت اللاتفية يلينا أوستابنكو، بطلة رولان غاروس عام 2017، من الدور الثاني بخسارتها أمام السويسرية بليندا بنسيتش “المصنفة السابعة عالميًّا” بمجموعتين نظيفتين تفاصيلها: 5-7 و5-7.

وتلتقي بنسيتش في الدور القادم مع الإستونية أنيت كوتافيت الفائزة على الإسبانية سارا سوريبيس بمجموعتين لواحدة بواقع: 6-2 و4-6 و6-1.

وتجاوزت الألمانية أنجيليك كيربر عقبة الأسترالية بريسيلا هون بسهولة بمجموعتين نظيفتين تفاصيلها: 6-3 و6-2، لتضرب موعدًا في الدور القادم مع الفائزة من مواجهة الإيطالية كاميلا جورجي الفائزة على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-1.

ونجحت البلجيكية إيليز ميرتنز في تخطي البريطانية هيذر واطسون بالفوز عليها بسهولة بالغة 6-3 و6-0، لتضرب موعدًا مع الأميركية سيسي بيليس الفائزة على التشيكية كارولينا موتشوفا 6-4 و6-4.

وتفوّقت الهولندية كيكي بيرتنز على الأسترالية أرينا راديونوفا بمجموعتين نظيفتين 6-3 و7-5، وستواجه في الدور المقبل الكازاخستانية زاريا دياس التي نجحت في الفوز على الروسية آنا بلينكوفا 4-6 و6-3 و6-4.

وبلغت الكرواتية دونا فيكيتش الدور ثالث بفوزها على الفرنسية أليز كورنيه 6-4 و6-2، لتضرب موعدًا مع البولندية إيغا شيواتيك الفائزة على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-3 و7-5.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...