الأربعاء 26/يونيو/2024

لهذا السبب.. طالب يشتكي عمادة شؤون الطلبة بجامعة بيرزيت

لهذا السبب.. طالب يشتكي عمادة شؤون الطلبة بجامعة بيرزيت

كشف الطالب الجامعي والأسير المحرر، عياش أبو عليا، أنه لجأ إلى عمادة شؤون طلبة جامعة بيرزيت، حيث يكمل تعليمه الجامعي، خشية اعتقاله من جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

وكتب أبو عليا على صفحته على “فيبسبوك” يشكو الظلم الواقع عليه، وعدم استجابة عمادة شؤون طلبة جامعة بيرزيت للتدخل لنجدته من الاعتقال لحين إكمال امتحاناته النهائية.

وأوضح أن جهاز الأمن الوقائي استدعاه للاعتقال رغم الامتحانات النهائية، مضيفا “على الرغم من أني أخبرتهم بضرورة تأجيل المقابلة إلى ما بعد الامتحانات لكن الجهاز رفض التعاطي، وأصر على المقابلة بهذا الوقت”.

وقال: “لجأت لعمادة شؤون الطلبة بصفتي طالبا في جامعة بيرزيت لإيجاد حل لمشكلتي، وكان رد العمادة برفع يدها عن الموضوع، وعدم تقديم أي مساعدة لي”.

وأردف قائلا: “لأنه لا يوجد مكان آمن ألجأ إليه سوى حرم الجامعة طلبت من العمادة توفير مكان للمبيت حتى انتهاء فترة الامتحانات، وفوجئت بالرفض، وأنه بحال اعتصمت داخل الجامعة سيتم حرماني من تقديم الامتحانات النهائية”.

ونبّه أبو عليا إلى أنه يتعالج ضمن جلسات علاج طبيعي بسبب تعرضه لاعتداء الاحتلال خلال مدّة اعتقاله، موضحا أنه أمضى سنوات الدراسة منذ عام 2014 ما بين الاعتقال لدى الاحتلال والسلطة، وأن الاحتلال أفرج عنه قبل أشهر بعد اعتقال إداري استمر عامين.

وحمّل المسؤولية لإدارة الجامعة في حال تعرضه لأي ملاحقة أو اعتقال خارج أسوار الجامعة.

وختم بالقول: “يسقط الاعتقال السياسي.. ونعم للحياة جامعية آمنة”.

تجدر الإشارة إلى أنه تم توثيق قيام أجهزة السلطة الأمنية بـ424 انتهاكا بحق طلبة الجامعات في الضفة خلال العام المنصرم، وأن جامعة بيرزيت حلت ثانية في عدد الانتهاكات التي طالت طلبتها بواقع 93 انتهاكا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...