الجمعة 05/يوليو/2024

كأس المحترفين.. صربيا تبلغ نصف النهائي وإسبانيا تلحقها رغم المعاناة

كأس المحترفين.. صربيا تبلغ نصف النهائي وإسبانيا تلحقها رغم المعاناة

حوّل نوفاك دجوكوفيتش تأخره بمجموعة إلى فوز على دنيس شابوفالوف 4-6 و6-1 و7-6 (7-4)، ليقود صربيا إلى تخطي كندا وبلوغ نصف نهائي النسخة الأولى من كأس رابطة المحترفين لكرة المضرب، اليوم الجمعة.

أمّا إسبانيا فقد عانت لتتأهل لا سيما بعد تعثر المصنف الأول رافاييل نادال، قبل أن تعود وتتغلب على بلجيكا بفضل مواجهة الزوجي.

وفي نتيجة آخر مواجهات الدور ربع النهائي، سيجمع الدور نصف النهائي للنسخة الأولى من المسابقة غدًا السبت بين صربيا وروسيا من جهة، وإسبانيا مع أستراليا المضيفة من جهة ثانية.

وقلب دجوكوفيتش المصنف ثانيًا عالميًّا تأخره بمجموعة إلى فوز على المصنف الرابع عشر عالميًّا شابوفالوف (20 عامًا) 4-6 و6-1 و7-6 (7-4)، في حين خسر نادال أمام البلجيكي دافيد غوفان في الفردي، قبل أن يعوض بفوز في الزوجي.

وخلافا لدجوكوفيتش، حقق زميله دوشان لايوفيتش (29 عامًا) والمصنف 34 عالميًّا، فوزًا سهلًا على فيليكس أوجيه-ألياسيم المصنف 21 عالميًّا بنتيجة 6-4 و6-2.

وفي مباراة الزوجي، تغلب الصربيان فيكتور ترويتسكي ونيكولا تشاتشيتش على بيتر بولانسكي وعادل شمس الدين 6-3 و6-2.

وتلتقي صربيا في نصف النهائي روسيا مع نجميها دانييل ميدفيديف الخامس عالميًّا وكارن خاتشانوف (17 عالميًا) اللذين لم يهزما بعد.

نادال وإسبانيا كادا أن يمرّا بجانب الحدث
وفي نصف النهائي الثاني، حجزت إسبانيا بصعوبة بطاقة نصف النهائي لمواجهة أستراليا ونجمها نيك كيريوس الذي يعرف بعلاقته المتوترة مع نادال.

وتقدمت إسبانيا 1-0 بعد فوز روبرتو باوتيستا أغوت على كيمر كوبيانز 6-1 و6-4، لكن مباراة الفردي الثانية شهدت سقوط نادال المصنف الأول عالميًّا، أمام غوفان المصنف 11 عالميًّا، بنتيجة 4-6 و6-7 (3-7).

لكن المنتخب الإسباني تمكن عن طريق الثنائي نادال وبابلو كارينيو بوستا، من التغلب على ساندر جيليه ويوران فليغن بصعوبة 6-7 (7-9) و7-5، و10-7 في الشوط الفاصل الحاسم، بعد مواجهة امتدت ساعتين كاملتين.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي في سيدني، السبت، عشية المواجهة النهائية التي تستضيفها المدينة ذاتها.

وكانت أستراليا قد تفوقت في ربع النهائي على بريطانيا بنتيجة 2-1، وتفوقت روسيا على الأرجنتين بالعلامة الكاملة (3-صفر).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...