الجمعة 05/يوليو/2024

نادال يؤهل إسبانيا والأرجنتين تنتزع البطاقة المباشرة الأخيرة

نادال يؤهل إسبانيا والأرجنتين تنتزع البطاقة المباشرة الأخيرة

لحقت إسبانيا بركب المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من النسخة الأولى لكأس رابطة المحترفين لكرة المضرب، المقامة في مدن سيدني وبيرث وبريزبين الأسترالية؛ بتحقيقها فوزها الثالث تواليًا في المجموعة الثانية بقيادة نجمها رافايل نادال، في حين خطفت الأرجنتين البطاقة المباشرة الأخيرة بفوزه في المجموعة الخامسة على كرواتيا في سيدني.

وانضمت إسبانيا والأرجنتين إلى صربيا وبريطانيا وروسيا وأستراليا المضيفة، ليكتمل عقد المنتخبات المتأهلة مباشرة عن المجموعات الست على أن يلحق بها أفضل منتخبين حلّا في المركز الثاني.

وبعد أن استهلّت إسبانيا منافسات المجموعة الثانية بالفوز على جورجيا 3-0 بفضل نادال وروبرتو باوتسيتا آغوت اللذين حسما مباراتي الفردي ما جعل نتيجة الزوجي هامشية، فازت إسبانيا في الجولة الثانية على الأوروغواي 3-0، ثم أنهت الأربعاء دور المجموعات بفوز ثالث تواليًا على حساب اليابان 3-0، لتتأهل إلى ربع النهائي لملاقاة أفضل منتخب يحل ثانيًا من أصل اثنين من المجموعات الست.

علامة كاملة أيضا لصربيا دجوكوفيتش

وعلى غرار نادال وإسبانيا، قاد نوفاك دجوكوفيتش صربيا لإنهاء منافسات المجموعة الأولى في بريزبين بالعلامة الكاملة من خلال الفوز على تشيلي 2-1، في الجولة الثالثة، بعد الفوز في الأولى على جنوب أفريقيا 3-0، وفي الثانية على فرنسا 2-1.

وستتواجه صربيا في ربع النهائي -الجمعة- مع ثاني أفضل وصيف في المجموعات الست.

وخطفت الأرجنتين البطاقة المباشرة الأخيرة بتأهلها عن المجموعة الخامسة بفوزين وهزيمة، وذلك بعد أن حسمت مباراتي الفردي مع كرواتيا بفوز غيدو بيا على مارين سيليتش 7-6، و7-1 و6-3، ودييغو شفارتسمان على بورنا شوريتش بسهولة 6-2 و6-2.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...