السبت 27/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا بالضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء (24-12)، حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت 25 مواطنًا فلسطينيًّا، من بينهم طلبة جامعيون وقيادي في “الجبهة الشعبية”، عقب دهم منازلهم وتفتيشها؛ قبل أن تنقلهم لجهات غير معلومة.

وطالت الاعتقالات ستة مواطنين على الأقل، بينهم طالبان من جامعة “بيرزيت” (شمالي رام الله)، وقيادي وكاتب، خلال اقتحامها مدينتي رام الله والبيرة (شمالا)، وبلدتي “بيتونيا” و”سلواد”، وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان لم تسفر عن إصابات.

وقال ناشطون فلسطينيون: إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب جعفر عزيز كايد، بعد مداهمة منزله في حي “الإرسال”، كما اعتقلت الطالب ضياء جميل نواورة، بعد اقتحام منزله في حي “سطح مرحبا” في مدينة البيرة.

وذكر الناشطون، أن قوة إسرائيلية اعتقلت الكاتب والقيادي في “الجبهة الشعبية” أحمد قطامش، بعد مداهمة منزله في مدينة رام الله، والشابين عاصف عمر، وآدم حامد، خلال اقتحامها بلدة “سلواد” شرقي رام الله، والشاب أكرم سلمة بعد مداهمة منزله في بلدة “بيتونيا” غربي رام الله.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الطالب في جامعة “بيرزيت” عبد الرحمن حمدان، في حي “أم الشرايط” بمدينة البيرة، وعاثت فيه خراباً.

واعتقل الاحتلال الشاب أسامة عماد مسيمي من مدينة نابلس (شمالا) بعد اقتحام منزله في حي “نابلس الجديدة” وتخريب محتوياته بشكل كبير.

كما اعتقل شادي أبو حديد من مخيم “عقبة جبر” للاجئين الفلسطينيين بأريحا (شرقا)، وخالد ذياب الشرباتي، ومحمد إياد البو وعبيدة عادي من مدينة الخليل (جنوبا).

وفي بيت لحم (جنوبا)، أفادت مصادر فلسطينية باعتقال قوات الاحتلال عمر كايد طقاطقة (22 عاما)، وفادي فايز طقاطقة (23 عاما)، وسند أمجد طقاطقة (16 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في بلدة “بيت فجار” جنوبي المدينة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنا فلسطينيا بينهم 10 اعتقلوا من بلدة “العيسوية” شرقي المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب دانيل أبو نصرة (18 عاما) من شارع “الحردوب” في بلدة “الطور” شرقا، وهو بطريقه إلى منزله وسط الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وحولته إلى مركز شرطة الاحتلال في شارع “صلاح الدين” بالقدس المحتلة.

وكانت مواجهات قد اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة “الطور” في ساعة متأخرة من ليلة أمس، أطلق الجنود خلالها القنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان.

وفي السياق، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية “بيت دقو” شمال غرب القدس المحتلة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش، واعتقلت الشاب خالد بسام داود (33 عاما) بعد مداهمة منزله وسط القرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات