الجمعة 05/يوليو/2024

بطولة أستراليا المفتوحة: زيادة قيمة الجوائز بنسبة 136 بالمائة

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اليوم الثلاثاء زيادة قيمة الجوائز المالية للبطولة بنسبة 136 بالمائة، في خطوة ستفيد بالدرجة الأولى اللاعبين الذين يودعون البطولة من الأدوار الأولى.

وأشار المنظمون إلى أن القيمة الإجمالية للجوائز المالية ستصبح 71 مليون دولار أسترالي (491 مليون دولار أميركي).

وسيحصل الفائزان لدى الرجال والسيدات في البطولة التي تنطلق في 20 كانون الثاني/يناير المقبل، على 412 ملايين دولار أسترالي، أي بزيادة طفيفة عن العام الماضي، على عكس الزيادات التي سيستفيد منها اللاعبون واللاعبات الذين يخسرون في الأدوار السابقة.

وسيحصل الخاسرون في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة للقرعة الرئيسية للبطولة على 20 ألف دولار استرالي بزيادة قدرها الثلث مقارنة بالعام الماضي بينما سيحصل اللاعبون الذين يودعون منافسات الفردي من الدور الأول للقرعة الرئيسية على 90 ألف دولار أسترالي بزيادة قدرها 20 في المائة.

وقال مدير البطولة كريغ تيلي إن كل دور سيشهد زيادات بـ10 بالمائة على الأقل، باستثناء طرفي المباراة النهائية.

وسبق للعديد من اللاعبين لاسيما الشبان منهم، أن وجهوا انتقادات إلى طريقة توزيع الجوائز المالية في دورات كرة المضرب وخصوصا منها البطولات الكبرى، لجهة الفارق الشاسع بين تلك المخصصة لمن يبلغ المباراة النهائية، وتلك التي ينالها الخارجون من الأدوار السابقة.

وتم رفع قيمة الجوائز في ملبورن في السنوات الخمس الأخيرة بنسبة 614 بالمائة، تماشيا مع بقية بطولات الغراند سلام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...