الثلاثاء 25/يونيو/2024

الإسباني أرتيتا مدربًا لأرسنال الإنجليزي

الإسباني أرتيتا مدربًا لأرسنال الإنجليزي

أعلن نادي أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم -اليوم الجمعة- تعيين لاعبه السابق الإسباني ميكيل أرتيتا مدربًا جديدًا له خلفا لمواطنه أوناي إيمري المقال من منصبه.

وقال أرسنال -على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر-: “يسعدنا أن نعلن انضمام ميكيل ارتيتا للنادي مدربًا رئيسًا لنا بدءًا من يوم الأحد. ميكيل، قائد النادي السابق، لعب معنا خمسة مواسم بعدما وقع عقدًا ثلاث سنوات ونصفًا”، في إشارة إلى دفاع المدرب المساعد لمانشستر سيتي عن ألوان المدفعجية في ما بين عامي 2011 و2016.

وأضاف: سيتم تقديم المدرب الجديد رسميًّا للصحافة في وقت لاحق من اليوم الجمعة (الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش)، على أن يكتفي السبت بمشاهدة مباراة الفريق الذي يحل ضيفًا على إيفرتون من مدرجات ملعب غوديسون بارك، حيث سيشرف المدرب الموقت السويدي فريدي ليونغبرغ على قيادة الفريق للمرة الأخيرة.

وأنهى أرتيتا بانتقاله لأرسنال ثلاثة مواسم قضاها مساعدًا لمدرب مانشستر سيتي مواطنه بيب غوارديولا.

وقال أرتيتا للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت: “إنه شرف كبير لي”.

وأضاف “أرسنال أحد أكبر الأندية في العالم، يجب أن ننافس على الكؤوس الكبرى في اللعبة، وهذا تم توضيحه لي في محادثاتي مع ستان وجوش كروينكي (مدير أرسنال) وكبار الشخصيات في النادي”.

ويحتل أرسنال حاليًّا المركز العاشر في جدول ترتيب البريميرليغ، علما أن الفريق في فترة ما خلال هذا الموسم فشل في تحقيق الفوز في ثماني مباريات، وهو الأمر الذي كلف الإسباني أوناي إيمري منصبه كمدير فني للفريق.

وتابع أرتيتا “كلنا نعلم أنه يتعين علينا العمل بكد لتحقيق هذا الأمر، ولكنني واثق من أننا سنفعل هذا”. وأكد “أنا واقعي بما يكفي لمعرفة أن هذا لن يحدث بين ليلة وضحاها، ولكن الفريق الحالي يمتلك العديد من المواهب، وهناك خط عظيم من اللاعبين الشباب الذي يصعدون من أكاديمية النادي”.

وعلق غوادريولا على المهمة الجديد لمساعده قائلا “يجب أن يواصل حلمه”، مضيفًا “لقد قرر الذهاب إلى هناك (أرسنال). عندما تكون لدينا أحلام، لا يمكن أن تتوقف عن تحقيقها، يجب أن نواصل الأحلام”.

وفشل غوارديولا الذي كان مترددا في ترك مساعده يرحل إلى النادي اللندني، في منع مواطنه من قبول عقده الأول كمدرب لناد قضى فيه خمس سنوات.

وتابع “كان أرسنال مهما في مسيرته الاحترافية، كونه (كان) أحد أفضل الفرق في أوروبا”، موضحا “أتمنى له التوفيق في المستقبل، وأنا متأكد من أنه سيقوم بعمل رائع”.

وسيعين غوارديولا مواطنه رودولفوا بوريل مساعدا له خلفا لأرتيتا.

وقدم إيمري -في مقابلة مع موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)- الدعم لأرتيتا.

وقال المدرب السابق لأرسنال: “إنه مستعد حقًّا للخطوة التالية، لقد كان في أرسنال من قبل. وكان يعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه كان يعمل مع غوارديولا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات