الأربعاء 26/يونيو/2024

#مع_الأسرى .. صرخة تضامنية مع المحررين المعتصمين برام الله

#مع_الأسرى .. صرخة تضامنية مع المحررين المعتصمين برام الله

دشن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامنية مع الأسرى المحررين المضربين عن الماء والطعام والمعتصمين وسط مدينة رام الله، احتجاجا على استمرار قطع السلطة الفلسطينية رواتبهم منذ 13 عامًا.

وعبر وسم #مع_الأسرى غرّد النشطاء معبرين عن تضامنهم مع الأسرى المحررين المعتصمين وسط رام الله لليوم  الأربعين، والذين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ 20 يومًا، وعن الماء منذ 3 أيام.

كما رفض المغردون قمع أجهزة السلطة الفلسطينية الاعتصام قبل يومين، حيث هدمت أجهزة الأمن خيام الأسرى وسرقتها، واعتدت عليهم واحتجزت بعضهم.

وبدأت أعراض صحية خطيرة تظهر على الأسرى المحررين المضربين وسط مدينة رام الله، بسبب إضرابهم عن الطعام لليوم العشرين، وعن الماء لليوم الثالث على التوالي.

وقال تجمع عائلات الأسرى المضربين في بيان، إنه بدأت تظهر على عدد منهم أعراض خطيرة مثل: خروج دم بدل البول، وانخفاض حاد في السكري، وانخفاض حاد في الضغط، بالإضافة إلى صداع شديد، وجفاف حاد.

 كما دعا النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأوسع حملة تضامن مع الأسرى المعتصمين، في حين أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسرى في سجون الاحتلال قرروا الإضراب عن الطعام يومًا واحدًا تضامنًا مع رفاقهم المعتصمين وسط رام الله.

وينشر “المركز الفلسطيني للإعلام” عددًا من التغريدات.. 








الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...