الإثنين 30/سبتمبر/2024

اليونايتد يسقط أمام أستانا وروما ينتصر على باشاك شهير

اليونايتد يسقط أمام أستانا وروما ينتصر على باشاك شهير

صعق أستانا الكازاخيستاني ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي وفاز عليه 2-1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية عشرة، من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتقدم الشياطين الحمر في نتيجة القاء عبر جيسي لينغارد في الدقيقة 10، لكن ديميتري شومكو أدرك التعادل لأستانا في الدقيقة 55، وضاعف أستانا تقدمه بفضل النيران الصديقة بعدما سجل لاعب اليونايتد ديشون برنارد في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 62.

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 10 نقاط في صدارة المجموعة، وبات مهددًا بخسارة المركز الأول لمصلحة وصيفه أي زد ألكمار الهولندي الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين وبإمكانه أن يلتحق بركب الأندية المتأهلة في حال فوزه في وقت لاحق اليوم على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي الثالث مع أربع نقاط.

وفاز روما الإيطالي على مضيفه إسطنبول باشاك شهير التركي 3-0، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة.

وسجل ثلاثية ذئاب روما: جوردان فيريتو (د30 من ركلة جزاء) وجاستين كلويفرت (د40) وإدين دجيكو (د45)

ورفع روما رصيده لـ8 نقاط في صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد باشاك شهير عند 7 نقاط في المركز الثالث.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، فاز بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني على مضيفه فولفسبرغر النمساوي 1-0، سجله لارس شتيندل في الدقيقة 60.

ورفع مونشنجلادباخ رصيده لـ8 نقاط احتل بها الوصافة متساويًا مع روما، في حين تذيل فولفسبرغر المجموعة برصيد 4 نقاط.

كما حجز فريقا جنت البلجيكي وفولفسبورغ الألماني بطاقتي التأهل إلى دور الـ 32 من خلال الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة التاسعة.

وتعادل جنت مع سانت اتيان الفرنسي سلبًا، وفاز فولفسبورغ على أولكسندريا الأوكراني بهدف سجله فوت فيغهورست (د45 من ركلة جزاء) ليضمن الفريقان العبور للدور الموالي.

ويملك جنت 9 نقاط في صدارة المجموعة متفوقًا بفارق نقطة واحدة عن فولفسبورغ في حين يملك سانت اتيان 4 نقاط واولكسندريا 3.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...