الأربعاء 26/يونيو/2024

الإسلامية المسيحية: اقتحام 30 ألف مستوطن للإبراهيمي جريمة جديدة

الإسلامية المسيحية: اقتحام 30 ألف مستوطن للإبراهيمي جريمة جديدة

عدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أن اقتحام نحو 30 ألف مستوطن المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، بحراسة وحماية قوات الاحتلال للاحتفال بما يعرف بعيد “سبت سارة”، جريمة جديدة بحق المقدسات تمارسها “إسرائيل” بكل عنجهية وتطرف، وتعدياً صارخاً على الديانات السماوية وحرية العبادة، التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية.

وندد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى في تصريح صحفي اليوم الأحد، بالانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المقدسات ودور العبادة وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي.

وأكد على الحملة الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، والتي كان آخرها اقتحام المسجد الإبراهيمي من الآف المستوطنين.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن اقتحام المسجد الإبراهيمي بهذا العدد الضخم من المستوطنين، وما رافقه من إغلاق للمسجد بوجه المصلين، والاعتداء على سكان البلدة القديمة في الخليل، وإصابة واعتقال عدد منهم بصورة همجية واستفزازية، هو جزء من مخطط خطير للسيطرة الكاملة على المسجد الإبراهيمي وسلخه عن عروبته.

وأكدت الهيئة الإسلامية المسيحية أن المسجد الإبراهيمي مسجد إسلامي خالص، لا حق لليهود فيه، وأن الإجراءات التي تم اتخاذها منذ العام ١٩٩٤ باطلة ويجب أن تلغى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...