الإثنين 30/سبتمبر/2024

378 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة أكتوبر المنصرم

378 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة أكتوبر المنصرم

واصل الفلسطينيون في الضفة الغربية طريق المقاومة؛ ردًّا على انتهاكات الاحتلال وممارساته الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني، وشهد تشرين الأول/أكتوبر تنفيذ عدد من العمليات النوعية، تنوعت ما بين زرع عبوات ومواجهات وإلقاء حجارة وزجاجات حارقة وعمليات طعن. 

وحسب تقرير أعدته الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الضفة؛ فإن الشهر المنصرم شهد تنفيذ (387) عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة، أسفرت عن إصابة (9) إسرائيليين.

وكان من أبرز أعمال المقاومة إلقاء (9) عبوات ناسفة تجاه جنود الاحتلال، وكذلك تنفيذ (4) عمليات إطلاق نار تجاه مركبات ومعسكرات الاحتلال والمستوطنين، حسب ما ذكر التقرير.

 كما تخلل الشهر (3) عمليات طعن ومحاولة طعن، وكذلك عملية دهس أو محاولة دهس واحدة.

وأورد التقرير أن المقاومة نفذت خلال الشهر الماضي (19) عملية إلقاء زجاجات حارقة وألعاب نارية صوب آليات ومواقع الاحتلال العسكرية، كما شهدت مناطق الضفة والقدس تنفيذ (136) إلقاء حجارة، و(139) حالة تصد للاحتلال وجنوده.

وذكر أن مقاومة اعتداءات المستوطنين كانت (58) عملا، وشهد تشرين الأول (9) مظاهرات ومسيرات.

وشكلت المواجهات وإلقاء الحجارة 72% من مجموع أعمال المقاومة، في حين شكلت عمليات إطلاق النار وعمليات الطعن ومحاولات الطعن وإلقاء العبوات الناسفة والزجاجات الحارقة ما نسبته 9.2% من مجمل أعمال المقاومة.

ووفقا للتقرير؛ توزعت النسبة المتبقية على المقاومة الشعبية لاعتداءات المستوطنين، وتظاهرات ومسيرات مناهضة للاحتلال والاستيطان في الضفة والقدس.

وأورد التقرير أن محافظات رام الله والقدس وقلقيلية كان بها أعلى معدل في عدد المواجهات وأعمال المقاومة بواقع (72 ، 60 ، 57) لكل منها تواليًا؛ أي بنسبة قاربت 50% من مجموع محافظات الضفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...