الإثنين 30/سبتمبر/2024

اليونايتد يهزم بارتيزان ويبلغ دور الـ32 وروما يسقط في مونشنغلادباخ

اليونايتد يهزم بارتيزان ويبلغ دور الـ32 وروما يسقط في مونشنغلادباخ

تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى دور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” بفوزه على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 3-0، الخميس، في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية عشرة.

وسجل ثلاثية الشياطين الحمر: ميسون غرينوود (د22) وأنطوني مارسيال (د33) وماركوس راشفورد (د49).

وفي المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، فاز ألكمار الهولندي على مضيفه أستانا الكازخي 5-0.

وسجل خماسية ألكمار: ميرون بوادو (د29 و77) وفريدريك ميدتسو (د52) والمغربي أسامة ادريسي (د57) وبانتيليس هاتزيدياكوس (د75).

وبذلك ضمن يونايتد عبوره للدور المقبل ببلوغه النقطة العاشرة في صدارة المجموعة تاركاً الوصافة لألكمار الهولندي (8 نقاط) في حين احتل بارتيزان بلغراد المركز الثالث بـ 4 نقاط، وبقي أستانا الكازخي متذيلاً برصيد خالٍ من أي نقطة.

إلى ذلك، تخلى روما الإيطالي عن صدارة المجموعة العاشرة بخسارته 1-2 أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، في المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة.

وتقدم مونشنغلادباخ في نتيجة اللقاء في الدقيقة 35 بهدف فيديريكو فازيو مدافع روما الذي سجل بالخطأ في مرماه، ثم استطاع اللاعب ذاته إدراك التعادل لفريقه روما في الدقيقة 64، وفي اللحظات الأخيرة من المواجهة خطف ماركوس تورام هدفاً قاتلاً لغلادباخ في الدقيقة 90+5.

وفي المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، فاز أسطنبول باشاكشهير التركي على مضيفه فولفسبرغر النمساوي 3-0.

وبذلك يرتقى باشاكشهير التركي إلى المركز الأول برصيد 7 نقطة بفارق نقطتين عن بوروسيا مونشنغلادباخ الذي بات ثانياً بـ 5 نقاط بفارق المواجهات المباشر عن روما الذي تراجع إلى المركز الثالث، في حين تراجع فولفسبيرغر النمساوي إلى المركز الأخير بـ 4 نقاط.

من جانبه، اعتلى غينت البلجيكي صدارة المجموعة التاسعة بفوزه على مضيفه فولفسبورغ الألماني 3-1، في المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل ثلاثية غينت: رومان ياريمتشوك (د50) ولوران دوبواتر (د65) وميكاييل نغادو نغادجوي (د76)، في حين جاء هدف فولفسبورغ الوحيد عبر جواو فيكتور (د20).

وفي المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، حسم التعادل الإيجابي 2-2 مواجهة أولكسندريا الأوكراني مع ضيفه سانت إيتيان الفرنسي.

تقدّم سانت إيتيان في نتيجة اللقاء عن طريق التونسي وهبي الخزري (د24 من ركلة جزاء) ومهدي كامارا (د72)، لكن أصحاب الأرض عادو في نتيجة اللمباراة بهدفي دينيس بيزبورودكو (د84) وماكسيم زاديراكا (د90+1).

بذلك تقدم غينت إلى صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، وتراجع فولفسبورغ الألماني إلى المركز الثاني بعد أن تجمد رصيده عند 5 نقاط، في حين حافظ سانت إيتيان على المركز الثالث وله 3 نقاط بفارق الأهداف عن أولكسندريا الأخير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...