عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

أغيري يتولى مسؤولية تدريب ليغانيس

أغيري يتولى مسؤولية تدريب ليغانيس

أعلن نادي ليغانيس متذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين، تعيين المكسيكي خافيير أغيري (60 عاماً) مدرباً جديداً له، بعد أشهر من إقالته من تدريب المنتخب المصري.

وسيتولى أغيري مهمة تدريب ليغانيس خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بيليغرينو الذي أقيل من منصبه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي على خلفية النتائج السيئة.

وأفاد ليغانيس، في بيان اليوم، أنه توصل إلى اتفاق مع أغيري “لتولي تدريب (بيبينييروس) حتى نهاية الموسم”، مضيفاً أن لويس كيمبرانوس، المدرب المؤقت، سيواصل مهامه لحين وصول المدرب المكسيكي إلى مدريد.

وسبق لأغيري أن تولى تدريب عدد من الأندية الإسبانية مثل: أتلتيكو مدريد (2006-2009) وإسبانيول (2012-2014)، وأوساسونا وريال سرقسطة.

وأشرف أغيري على منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافها على أرضه في حزيران/يونيو وتموز/يوليو، قبل أن يُقال على خلفية الخروج المفاجئ من الدور ثمن النهائي أمام جنوب أفريقيا (صفر-1).

وستكون المهمة الجديدة لأغيري محاولة إخراج ليغانيس من دائرة الهبوط إلى الدرجة الثانية، ويحتل الفريق حالياً المركز 20 الأخير في الليغا، برصيد خمس نقاط فقط من 12 مباراة (نتيجة فوز وتعادلين وتسع هزائم).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات