عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

بايرن ميونيخ يقيل مدربه الكرواتي كوفاتش

بايرن ميونيخ يقيل مدربه الكرواتي كوفاتش

أعلن نادي بايرن ميونيخ، بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الماضية، اليوم الأحد، إقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش بعد النتائج السيئة التي حققها، وآخرها الخسارة المذلة أمام آينتراخت فرانكفورت 5-1 أمس السبت، في الجولة العاشرة من البوندسليغا.

وذكر النادي البافاري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “بايرن ميونيخ يفترق عن نيكو كوفاتش”، غداة الخسارة 1-5 أمام آينتراخت فرانكفورت في المرحلة العاشرة من البوندسليغا، في أسوأ هزيمة في الدوري لبايرن منذ العام 2009.

وأوضح النادي أن قرار التخلي عن المدرب البالغ من العمر 48 عاماً، أتى بتوافق بين رئيس النادي أولي هونيس والرئيس التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه والمدير الرياضي البوسني حسن صالحميدزيتش، وكوفاتش نفسه.

وزادت الخسارة أمس أمام الفريق السابق لكوفاتش، من الضغوط على الكرواتي الذي يقود بايرن للموسم الثاني، لاسيما بعد تراكم النتائج السلبية. فقد اكتفى النادي في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الألماني بفوز وتعادل وخسارتين، وتلقى مرماه 12 هدفاً في المباريات الست الأخيرة.

وكان نيكو كوفاتيش قاد بايرن لإحراز الثلاثية المحلية في الموسم الماضي الدوري والكأس والسوبر.

ويواجه الفريق البافاري محطتين مهمتين في الأسبوع المقبل، أولهما استضافة أولمبياكوس اليوناني الأربعاء في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا، والتي اقترب من حجز بطاقتها الأولى المؤهلة للدور المقبل بتصدره بالعلامة الكاملة (تسع نقاط من ثلاث مباريات).

أما المحطة الأبرز فستكون السبت المقبل عندما يستضيف وصيفه في الموسم الماضي بوروسيا دورتموند في المرحلة 11 من الدوري المحلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات