الثلاثاء 25/يونيو/2024

قرعاوي يدعو لتوفير بيئة خصبة للانتخابات ووقف الاعتقال السياسي

قرعاوي يدعو لتوفير بيئة خصبة للانتخابات ووقف الاعتقال السياسي

دعا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، فتحي قرعاوي، جميع العقلاء وأصحاب المسؤولية وكل من يدعو لانتخابات لتوفير ظروف مناسبة وبيئة خصبة لإنجاح العرس الديمقراطي.

وقال قرعاوي، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: “إذا كان هناك نية حقيقية لإجراء انتخابات فلسطينية حرة نزيهة تشمل كافة ألوان الطيف الفلسطيني، يجب أن يتم تهيئة الساحة الفلسطينية”.

وندد عضو البرلمان الفلسطيني عن حركة “حماس”، بالاعتقالات السياسية التي تُمارسها أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة، مطالبًا بالإفراج عن المعتقلين السياسيين فورًا، والتوقف عن ملاحقة جميع النشطاء الفلسطينيين خاصة نشطاء الرأي.

واتهم أمن السلطة بأنه “يستهدف المسيرة الأكاديمية الفلسطينية، ويُعطل حياة طلبة الجامعات الجامعية كما يفعل الاحتلال”، منبّهًا إلى استهداف طلبة الجامعات من أجهزة السلطة، تحديدًا جامعة النجاح وبيرزيت والخليل.

ولفت قرعاوي النظر إلى أن الاعتقالات السياسية تمثل خنجرًا سامًّا في ظهر الشعب الفلسطيني وجرحًا نازفًا يجب العمل على علاجه، لأن استمرار نزيفه يعني الوصول بالشعب الفلسطيني إلى الهلاك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...