عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

هنية: أم ناصر أبو حميد نموذج للمرأة الفلسطينية الثابتة

هنية: أم ناصر أبو حميد نموذج للمرأة الفلسطينية الثابتة

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية الحاجة الفلسطينية أم ناصر أبو حميد والدة خمسة أسرى في سجون الاحتلال وشهيد، والتي هدم الاحتلال فجر الخميس منزلها للمرة الخامسة في مخيم الأمعري برام الله.

وعبر هنية عن اعتزازه وافتخاره بصمود أم ناصر، مشيرًا إلى أنها تمثل نموذجًا للمرأة الفلسطينية المسلمة الثابتة على أرض فلسطين المباركة في وجه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في مختلف أماكن وجودهم.

وأضاف أن قصة أم ناصر وما تتعرض له وأبناؤها تكشف طبيعة العدو وممارساته الإرهابية المستمرة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وتجسد صورة الصمود الفلسطيني، ومثال التضحية العظيمة على طريق نضال شعبنا لانتزاع حريته، مؤكدًا أن المقاومة ستبقى وفية لأم ناصر والأسرى كافة داخل السجون الإسرائيلية.

من جانبها أعربت أم ناصر عن سعادتها باتصال رئيس الحركة، مضيفةً أن هدم منزلها مرات عدة وسجن أبنائها الخمسة، واستشهاد آخر هو ضريبة الوطن المحتل، آملةً أن تتمكن المقاومة من تحرير الأسرى والأرض الفلسطينية من دنس الصهاينة المحتلين.

وأقدمت قوات الاحتلال -فجر الخميس- على هدم منزل عائلة أبو حميد للمرة الخامسة، وسط مواجهات شديدة مع المواطنين.

وهدم منزل العائلة للمرة الأولى عام 94، ثم تلا ذلك في أعوام (2003، 2018، 2019)، وكان آخر عملية هدم للمنزل في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، بعد أن “اتهمت قوات الاحتلال أحد أبنائها (إسلام أبو حميد) بقتل جندي من وحدة الدوفدوفان في مايو/ أيار الماضي بإلقاء حجر كبير عليه من بناية عالية في المخيم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات