الأربعاء 26/يونيو/2024

صرف دفعات من المنحة الكويتية للبنية التحتية بغزة

صرف دفعات من المنحة الكويتية للبنية التحتية بغزة

أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الخميس، صرف دفعات مالية لمشروع “إعادة تأهيل البنية التحتية في قطاع غزة”، والتي تندرج ضمن المنحة الكويتية المقدرة بـ 200 مليون دولار.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، في بيان صحفي: إن الحكومة ستصرف دفعة مالية بقيمة 260 ألف دولار لمشاريع البنية التحتية، مشيرا الى صرف الحكومة في الفترة الماضية نحو ثمانية ملايين دولار لمشاريع البنية التحتية في القطاع.

وكانت السلطة الفلسطينية قد وقعت اتفاقية منحة مع الصندوق الكويتي للتنمية بهدف إعمار قطاع غزة الذي تضررت بنيته التحتية في الحرب الإسرائيلية صيف عام 2014.

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي حربا على قطاع غزة في 7 تموز/يوليو 2014، أسفرت عن استشهاد 2320 فلسطينيا، وهدم 12 ألف وحدة سكنية كليا، وتضرر عشرات الآلاف من المنازل، بحسب بيانات رسمية.

وتعهدت دول في تشرين الأول/أكتوبر 2014 بتقديم نحو 5.4 مليارات دولار، نصفها تقريبا تم تخصيصه لإعمار غزة، في حين النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...