الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يهدم منزل الأسير إسلام أبو حميد بمخيم الأمعري

الاحتلال يهدم منزل الأسير إسلام أبو حميد بمخيم الأمعري

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الفائتة مرة أخرى منزل عائلة الأسير إسلام أبو حميد في مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين، قرب مدينة رام الله، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

واقتحمت جرافتان عسكريتان المخيم تدعمها عشرات الدوريات وناقلات الجنود، وشرعت بمحاصرة المنزل، واعتلاء أسطح المنازل المجاورة، بعد تطويق الجنود المكان، حيث باشرت الجرافات بهدم المنزل.

واندلعت مواجهات عنيفة في أرجاء المخيم بعد أن رشق مئات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، حيث أصيب عدد كبير من الشبان والأهالي بحالات اختناق بعد إطلاق الجنود الغاز السام بكثافة.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في محيط المخيم، وأوقفت المركبات، كما اعتقلت أحد الشبان.

وكانت قوات الاحتلال قد سبق وأن هدمت منزل عائلة الأسير المتهم بقتل أحد المستعربين، رونين لوبرسكي في وحدة “دوفدوفان” في جيش الاحتلال.

وبعد عملية الهدم، أعيد بناؤه مرة أخرى، إلا أن قوات الاحتلال هدمته مرة أخرى خلال ساعات الليل الفائت.

يذكر أن المستعرب لوبرسكي كان قد أصيب برأسه نتيجة أسقاط قطعة من الرخام من مبنى، خلال حملة اعتقالات، ما أدى إلى وفاته لاحقا.

وقدمت نيابة الاحتلال العسكرية لائحة اتهام ضد أبو حميد تتهمه فيها بالقتل، وأدين في نيسان/ أبريل الماضي بالتسبب بالقتل بشكل متعمد، وحكم عليه في تموز/ يوليو الفائت بالسجن المؤبد.

يشار إلى أن والدة الأسير، أم ناصر أبو حميد (72 عاما)، هي والدة لـ5 أسرى وشهيد، وهم: الشهيد عبد المنعم الذي ارتقى شهيدا في مخيم قلنديا في العام 2002، والأسير ناصر (37 عاما) ومحكوم بسبعة مؤبدات وخمسين عاما، ونصر (35 عاما) محكوم بالسجن لخمسة مؤبدات، وابنها شريف (29 عاما) محكوم بالسجن لأربعة مؤبدات، وابنها الأخير الأسير محمد (24 عاما) محكوم بمؤبدين و30 عاما.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...