الأربعاء 26/يونيو/2024

محمد الحلبي يمثل أمام محاكم الاحتلال للمرة 129

محمد الحلبي يمثل أمام محاكم الاحتلال للمرة 129

مثل محمد الحلبي، المدير السابق لجمعية الرؤية العالمية الخيرية في قطاع غزة، أمام محكمة الاحتلال في بئر السبع، اليوم الأربعاء، للمرة 129، باتهام تحويل أموال لحركة حماس وجناحها العسكري.

ووفق حامد، شقيق الأسير؛ فقد ألغيت جلسة اليوم بعد وقت قصير من بدايتها لأن الشهود لم يكونوا حاضرين، مضيفًا بحسب موقع ميدل إيست أي “إن الادعاء هدد باحتجاز أي شهود يأتون من غزة للإدلاء بشهادتهم”.

وأوضح حامد “إنهم لا يريدون أن يثبت أي شخص أنهم مخطئون، قدم جميع الشهود العيان والمسؤولين في World Vision دليلًا على أنه بريء. لكن هذا ليس ما تبحث عنه النيابة”.

منذ اعتقاله، رفض الحلبي وهو أب لخمسة أطفال من مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة، التوقيع على اعترافات بأنه استخدم منصبه في مؤسسة الرؤية لتمويل حماس.

واعتقل الاحتلال الحلبي (41 عامًا) الذي يعمل لدى منظمة World Vision في غزة ومقرها الرئيس في الولايات المتحدة، في يونيو/حزيران 2016 على حاجز بيت حانون “إيريز” أثناء عودته إلى منزله بعد اجتماع روتيني في القدس.

وتعرض الحلبي على مدار الأعوام الأربعة الماضية للاستجواب وجلسات المحكمة المتكررة لتصبح أطول محاكمة في تاريخ المعتقلين الفلسطينيين في السجون “الإسرائيلية”.

يذكر أن “الرؤية العالمية” هي أكبر مؤسسة خيرية مسيحية إنجيلية في العالم، وقدمت الدعم للفلسطينيين في القدس والضفة الغربية، مع عمليات محلية مستمرة منذ أكثر من 40 عامًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...