الأربعاء 26/يونيو/2024

الحكم بالسجن 16 عاما على أمجد جبارين

الحكم بالسجن 16 عاما على أمجد جبارين

حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا بالسجن الفعلي 16 عاما على الشاب أمجد جبارين (37 عاما) من أم الفحم، وغرمته مبلغ 516 ألف شيكل.

وتتهم سلطات الاحتلال “جبارين” بمساعدة منفذي عملية الاشتباك مع عناصر شرطة الاحتلال في باحات المسجد الأقصى بالقدس في تاريخ 14 تموز/ يوليو 2017.

وكانت العملية التي نفذها محمد أحمد محمد جبارين، ومحمد أحمد مفضي جبارين ومحمد حامد جبارين، من أم الفحم، أسفر ت عن مقتل جنديين إسرائيليين واستشهاد الشبان الثلاثة.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية ذكرت في لائحة الاتهام أن “منفذي الاشتباك الثلاثة وأمجد جبارين تدربوا على استخدام السلاح في منطقة جبلية بالقرب من أم الفحم، وأنهم خبؤوا أسلحة من طراز كارل غوستاف في خزانة داخل مسجد الملساء”.

وادعت النيابة وجهاز الأمن العام الإسرائيلي “شاباك” أن “أمجد جبارين نقل منفذي الاشتباك الثلاثة إلى موقع ليواصلوا طريقهم منه إلى الأقصى، وكان على علم بنيتهم تنفيذ الاشتباك”.

والأسير أمجد جبارين متزوج ولديه طفلة عمرها 3 أعوام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...