الأربعاء 26/يونيو/2024

السلطة تعتقل 4 مواطنين وتستدعي خامسًا على خلفية سياسية

السلطة تعتقل 4 مواطنين وتستدعي خامسًا على خلفية سياسية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بالضفة الغربية اعتقلت 4 مواطنين، واستدعت خامسًا على خلفية انتماءاتهم السياسية، في وقت تواصل فيه اعتقال آخرين دون أي سند قانوني.

ووفق بيان للحركة حصل “المركز الفلسطيني للإعلام” على نسخة منه، مساء الاثنين؛ فإن أمن السلطة بالخليل اعتقل لاعب نادي “إسلامي قلقيلية” الأسير المحرر مؤيد طومار من بلدة بيت أمر قضاء الخليل.

وفي قلقيلية اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر محمود تيتان من منزله مساء أمس.

وفي طولكرم -وفق بيان حماس- اعتقل جهاز المخابرات الطالب في جامعة بيرزيت حمزة حمدان، أمس الأحد.

وفي السياق اعتقل جهاز المخابرات الأسير المحرر صالح أبو زينة، ونقله إلى سجن أريحا المركزي، يشار إلى أنه تم الإفراج عن أبو زينة قبل 40 يوما من سجون الاحتلال بعدما أن أمضى 3 سنوات في الاعتقال.

وفي الخليل استدعى وقائي السلطة الأسير المحرر الأستاذ نافذ الشوامرة للمقابلة بعد غد الثلاثاء، مع العلم بأنه معتقل سياسي سابق.

وفي جنين مددت أجهزة السلطة اعتقال المختطف السياسي بدر نواهضة 48 ساعة، كما مدد الأمن الوقائي في طوباس اعتقال الصحفي محمود أبو حسن 15 يوما على خلفية عمله الصحفي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...